وجدة.. جامعة محمد الأول تقرّر العودة الى شعارها الأول

كتب في 13 يناير 2021 - 4:00 م
مشاركة

أفاد بلاغ لجامعة محمد الأول بوجدة، أنه تم الإعتماد، رسمياً، إبتداء من ابتداء من فاتح يناير من السنة الجارية، الشعار السّابق للجامعة والذي تم تغييره، في وقت سابق.

وأكد البلاغ الذي إطلعت عليه جريدة “شمس بوست” الإلكترونية، أن إعتماد الشعار السابق، جاء بعد المصادقة عليه، في 23 من دجنبر من السنة الماضية، بالإجماع، وبذلك يكون الشعار المصادق عليه هو المعتمد بجامعة محمد الأول و كل المؤسسات التابعة لها.

والشعار الحالي هو من تصميم ثاني رئيس جامعة محمد الأول الأستاذ الدكتور حسن مكوار (خريج جامعة هارفارد، وهو الشاعر الفنان، كذلك)، وهو مصمّم يدوياً، مع تغيير طفيف يتمثّل في إضافة الاسم باللغة الامازيغية قبل البدء في استعماله، مع تخليد سنة التأسيس.

بلاغ الجامعة أشار الى أن اختيار العودة الى الشعار السّابق كان لمراعاة مصمّمه عدة إعتبارات أولها اللون المميز للمنطقة الشرقية، أسوار وأبواب وجدة (باب الغربي بالخط العربي)، والزي التقليدي للمرأة الوجدية (الحايك والعوينة مع اللون الأبيض). إلى جانب إشارة التصميم إلى إشراق الشمس من من الشرق بأشعتها العلمية المنبعثة هذه المرة من رحاب الجامعة، خلف كل هذه الحمولة الثقافية والتراثية”. وفق تعبير بلاغ جامعة محمد الأول.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *