طلبة ماستر بجامعة محمد الأول يتألقون في مباراة الترافع الحقوقي الوطني

نجح طلبة بجامعة محمد الأول يتابعون دراساتهم العليا بماستر الديناميات الجديدة لحقوق الإنسان بكلية الحقوق، في الفوز برتب متقدمة جدا في مباراة الترافع الوطني الخاصة بالهجرة وحقوق الإنسان محورها “حظر الاتجار بالبشر”.

 

وشارك في المسابقة التي احتضنتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط، أمس الجمعة، أربعة  طلبة من  الفوج الأول للماستر وهن/م الطلبة: شيماء الزحدالي، خولة يعكوبي، محمد عبد الله موساوي ومحمد حجوي.

 

وعرفت المسابقة مشاركة 17 طالبا من سلك الماستر يمثلون عدة جامعات مغربية وينتمون لأربع عيادات قانونية (وجدة، الرباط، طنجة والدار البيضاء) وقدموا للتباري باللغة العربية والفرنسية على كيفية تقديم أفضل المذكرات الحقوقية الترافعية التي تنقل المعرفة القانونية من حيز القوانين والنظريات إلى حيز التطبيق والمعرفة العملية وفق الحالة المعروضة للدراسة.

 

وبعد إقصائيات فردية جرت في الصباح على شكل محاكمات صورية تمكن الطلبة الأربعة لكلية الحقوق بوجدة من التأهل للنهائيات التي تم إجرائها بعد الزوال، وبعد تقديم عروضهم النهائية ومذكراتهم الحقوقية الترافعية نجح طالبين من الطلبة الأربع في الحصول على الرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

 

يُشار الى أن طلبة ماستر الديناميات الجديدة لحقوق الإنسان بكلية الحقوق بوجدة سبق لهم أن استفادوا من عدة دورات تكوينية في مجال الترافع في إطار العيادة القانونية لحقوق الإنسان والهجرة بكلية الحقوق بوجدة وبشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)