محمد عزاوي رئيس جماعة وجدة الجديد يعد الساكنة بإنهاء “بلوكاج” عجلة التنمية

محمد العزاوي

جرى، اليوم الاثنين، انتخاب محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة وجدة.

 

وحصل عزاوي على ثقة 45 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لوجدة، الذي يتكون من 61 عضوا، مقابل 8 أصوات لمنافسه عبد الله السعدي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مع امتناع عضوين عن التصويت.

 

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، قال عزاوي أن عملية التصويت مرّت في ظروف سلسة ما يمهّد لسير عادي داخل المجلس.

 

وأضاف: أن المدينة عانت لسنوات بسبب “البلوكاج” واعداً الساكنة بالنهوض بالمدينة.

كما تم خلال هذه الجلسة، التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، انتخاب النواب العشرة للرئيس، وكذا كاتب المجلس الجماعي ونائبه.

 

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، حل ثانيا في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر، على مستوى جماعة وجدة، بحصوله على 12 مقعدا، وراء حزب الأصالة والمعاصرة الذي تصدر النتائج بـ 14 مقعدا، فيما فاز حزب الاستقلال بـ 6 مقاعد، وحزبا العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (4 مقاعد لكل واحد منهما)، ثم الحركة الديمقراطية الاجتماعية (3 مقاعد).

 

كما حصلت أحزاب الاتحاد الدستوري، والاشتراكي الموحد، والديمقراطيين الجدد، والحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، والتقدم والاشتراكية، والوحدة والديمقراطية بمقعدين لكل واحد منها، فيما ظفرت أحزاب العمل، والشورى والاستقلال، والحرية والعدالة الاجتماعية، بمقعد واحد لكل منها.

 

وتنافست 16 لائحة تمثل كافة هذه الأحزاب، على مستوى الدائرة الانتخابية لجماعة وجدة، التي تضم 61 مقعدا، فيما بلغ عدد المرشحين 976 مرشحا.

 

وبلغ عدد المصوتين في الانتخابات الجماعية، على صعيد الجماعة، 49 ألفا و485 مصوتا، من مجموع 267 ألفا و316 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية، أي بنسبة مشاركة بلغت 18,51 في المائة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)