صور.. مواكبة إعلامية وطنية ودولية وازنة ليوم الإقتراع بالمغرب

كتب في 8 شتنبر 2021 - 3:00 م
مشاركة

انطلقت في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء، عملية التصويت في مكاتب الاقتراع، التي شهدت نسبة مشاركة مهمة بلغت 12 بالمائة في حدود الساعة الثانية عشر زوالا بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية.

وتشهد هذه الانتخابات مواكبة إعلامية مهمة من مختلف وسائل الاعلام الوطنية والدولية، حيث عاينت “شمس بوست” نصب عدد من الاستوديوهات المؤقتة على شكل خيام تابعة لعدد من وسائل الاعلام الدولية، أمام قبة البرلمان.

 

وبحسب المعطيات التي استقاها “شمس بوست” من عين المكان، فقد كان طاقم قناة الجزيرة أول الحاضرين حيت تم تشكيل استوديو مفتوح أمام البرلمان تستضيف فيه القناة عدد من الشخصيات السياسية البارزة الى جانب المتتبعين للشأن السياسي ولعملية الاقتراع خلال هذا اليوم.

والى جانب الجزيرة، يتواجد بعين المكان عدد من مراسلي القنوات الدولية، ومن بينها قناة التلفيزيون العربي، قناة الغد، قناة سكاي نيوز، قناتي العربية والحدث.. الخ..

 

وفي السياق ذاته عرفت الساعات الأولى من صباح اليوم حضور عدد كبير من المنابر الإعلامية الوطنية بمختلف مراكز التصويت بالعاصمة الرباط.

فقد توافد عدد من الصحفيين بالقنوات العمومية والخاصة والمواقع الإخبارية لتغطية مجريات الاستحقاقات الانتخابية التي يعيشها المغرب اليوم وذلك من أجل تنوير الرأي العام ونقل الاجواء العامة التي تعرفها مراكز التصويت ضمانا لشفافية ونزاهة العملية الانتخابية التي تعتبر أسمى تعبير عن الديمقراطية.

 

بالإضافة لنقل انطباعات وتصريحات القيادات الحزبية والسياسية التي حضرت بمختلف نقط التصويت للإدلاء بأصواتها ناهيك عن المواطنين الذين توافدوا بأعداد مهمة لتأدية الواجب الوطني.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *