مباركي يقود لائحة تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي في البرلمان بوجدة

كتب في 22 غشت 2021 - 5:36 م
مشاركة

قرر تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي، بوجدة، تزكية محمد مباركي، لقيادة لائحة التحالف في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في الثامن من شتنبر المقبل.

 

جاء ذلك، حسب مصدر مطلع في الفدرالية، الذي أكدت أن الفدرالية إختارت مباركي لقيادة لائحته في تشريعيات 2021، وهو نفسه الذي قاد لائحة التحالف في الانتخابات التشريعية لسنة 2016.

 

وأشار إلى أن مباركي، وضع مف ترشحه لدى السلطات المحلية المكلفة بتلقي ملفات الترشيح.

 

ويضم تحالف اليسار، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، بالاضافة إلى عدد من أعضاء الحزب الاشتراكي الموحد الذين اختاروا مغادرة حزبهم الأصلي بعد الشرخ التنظيمي الذي وقع أخيرا في صفوف التحالف.

 

وكان الحزب الاشتراكي الموحد، قد إختار خوض الانتخابات المقبلة، لوحدة وقدم لذلك عدد من مرشحيه.

 

ومحمد مباركي، هو إطار في مكتب التكوين المهني بوجدة، وباحث في علم الاجتماع، راكم تجربة سياسية كبيرة، بالاضافة إلى نشاطه الحقوقي في الجمعية المغربية لحقوق الانسان، ونشاطه النقابي من داخل المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل.

 

ويطمح التحالف إلى كسب رهان التشريعيات المقبلة، خاصة وأن نتائج الانتخابات الماضية، بوأت التحالف المرتبة الرابعة، بعد حزب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية وحزب الاستقلال بـ2103 صوتا.

 

ومن المرتقب أن يقدم التحالف لائحتين أخريين لخوض الانتخابات الجماعية والجهوية، إذ من المقرر أن يتزعم جواد التلمساني لائحة التحالف في الجهة، ونورالدين لزرق لائحة التحالف في جماعة وجدة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *