العثماني يدعو الشباب إلى الانخراط في العمل السياسي باستقامة ومعقول

كتب في 27 يوليوز 2021 - 2:57 م
مشاركة

دعا سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الشباب المغربي إلى الانخراط في العمل السياسي وتملك الأخلاق التي تجعل الانخراط في هذا العمل يكون بنبل.

جاء ذلك في كلمة للعثماني خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني السابع عشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية، والمنظم تحت شعار: “نضال ديمقراطي مستمر من أجل مواصلة الإصلاح وتحقيق التنمية”، الاثنين 26 يوليوز 2021 بمراكش، حيث أكد أنه لا يمكن أن تتحقق السياسة النبيلة إلا بأناس يتمثلون المبادئ، وكما نقول، يردف المتحدث ذاته، إنه لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين، فإنه لا إصلاح بدون أناس صالحين ومصلحين.

وعن عدم ثقة المواطنين في بعض السياسيين، ذكر العثماني أن عدم الثقة في نيات هؤلاء وسلوكاتهم وعدم الاطمئنان إليهم، ناتج عن عدم الالتزام بقيم المعقول والاستقامة، داعيا عموم السياسيين إلى الالتزام بهذه القيم، كما دعا أعضاء الحزب إلى التحلي بهذه الأخلاق.

“العمق في العمل هو الإخلاص”، يردف الأمين العام، موضحا أن الإخلاص يعنى العمل لله في سبيل الوطن، فالمقابل، يقول العثماني، لا يكون ماديا دائما، لأن النتيجة سيجدها الإنسان هنا في الدنيا أو في الآخرة، أو فيهما معا.

وأردف، هذا هو ما يجعل المؤسسات التي بنيت على هذا العمق والمعاني والأسس لا تخاف شيئا، لأنها أمور تكفيها وتجعلها صامدة، وخلص العثماني إلى دعوة شبيبة العدالة والتنمية للوعي بهذه الأمور، والحرص عليها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *