البرلمانية رحاب ترفض “خدمة مشروع قانون المالية لمصلحة شركة واحدة”

كتب في 9 دجنبر 2020 - 2:45 م
مشاركة

مريم محو

كشفت حنان رحاب، النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، والعضو في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية ، في تدوينة لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ، على أن التعديل الذي طال مشروع قانون المالية، والذي جاء برفع الضريبة على استيراد مادة البوليستير من 2,5% إلى 17% ، ينم عن ما اعتبرته “تحقيرا للمواطنين والقانون” .

وأكدت رحاب على أن المبرر، والسبب الوحيد لهذه الزيادة هو “وجود شركة جديدة لإنتاج وتسويق هذه المادة وهي الشركة الوحيدة في السوق المغربي، و التي تم إحداثها مؤخرا”.

وكانت النائبة البرلمانية قد شددت على أن رفع الضريبة “خدمة لمصلحة شركة واحدة فقط ، ما هو إلا تشجيع على تكريس سياسة الاحتكار، وأن النجاح في تمرير هذا الرفع سيعني تحول الشركة الجديدة، والوحيدة إلى محتكر يتحكم في السوق الداخلية”، تضيف النائبة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

إلى جانب ذلك، أوضحت النائبة البرلمانية بأن لجنة المالية رفضت التعديل المذكور، وقامت بإسقاطه “لما يحمله من شبهات تحويل التشريع لخدمة مصالح اقتصادية من بوابة السياسة إضافة إلى تسهيله للاحتكار ” على حد تعبير المتحدّثة.

*متدرّبة

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *