رئيس الحكومة : الوضعية الوبائية تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن الوضعية الوبائية في المغرب تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر.

 

 

وقال العثماني، في كلمة خلال افتتاح مجلس الحكومة، “إن الوضعية الوبائية تعرف، في الآونة الأخيرة، بعض التطورات المقلقة من حيث سرعة انتشار الوباء، وعدد الوفيات، والأشخاص الموجودون في أقسام العناية المركزة والإنعاش حيث وصل أمس عددهم إلى 108 بعدما كان لا يتجاوز 19 سابقا”.

 

 

وأوضح أن هذا الانتشار حاد، يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر، والتعامل معه بكامل الجدية، واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير للحد من استفحال الوضعية، وهو ما أقدمت عليه الحكومة خلال الأسابيع الأخيرة، وسيستمر التعامل بنفس الحزم مع أي تدهور للوضعية الوبائية.

 

 

وعلاقة بهذه الوضعية، وجه رئيس الحكومة نداء لكل المتدخلين والفاعلين والمواطنات والمواطنين شدد فيه على أن “المسؤولية فردية وجماعية، وعلى كل واحد منا المساهمة من موقعه بطريقة إيجابية في مواجهة هذا الوباء، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وبشروط النظافة، والتخلي عن بعض العادات التي تسهم في انتقال الوباء”.

 

 

وبخصوص ارتداء الكمامة، الذي يعد إجباريا، أعلن العثماني أن مجلس الحكومة سيصادق على مرسوم بقانون يقضي بتعديل طريقة استخلاص الغرامات، وذلك تيسيرا للإجراءات المتخذة لاحترام القانون والرفع من فعالية تطبيقه.

 

 

وفي ختام كلمته، أكد رئيس الحكومة أن “الأمر جد، ويحتاج لاتخاذ المزيد من الحيطة والحذر، والعودة لبعض الإجراءات الاحترازية السابقة، وفي هذا السياق، قررت الحكومة عقد مجلس الحكومة لهذا اليوم، عن بعد”.

 

و.م.ع

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)