نزار بركة يندد بمحاولات “هدم صورة المملكة والمس بسمعتها”

كتب في 30 أبريل 2020 - 11:45 ص
مشاركة

اعتبر حزب “الاستقلال”، أن المملكة تواجه نوعا من الاستهداف ومحاولات للمس بسمعتها، في إشارة إلى حملات شنها إعلاميون وقنوات تلفزيونية سعودية وإماراتية ضد الرباط، في الأسابيع القليلة الماضية، بحسب ما اوردته وكالة الأناضول.

 

جاء ذلك في مداخلة لأمين عام حزب الاستقلال نزار بركة، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني في حلقة نقاش عن بعد، شارك فيها عدد من الصحفيين، مساء الأربعاء.

 

 

وردا على سؤال بهذا الشأن، أجاب بركة بأن هناك “تراكمات والعديد من المقالات نُشرت تبين أن هناك نوعا من الاستهداف لبلادنا”، في إشارة إلى هجمات تتعرض لها المملكة من إعلاميين سعوديين وقنوات في الإمارات.

 

وتابع: “في الوقت الذي نفتخر فيه بأن برلمانات العديد من الدول يتم الحديث فيها عن النموذج المغربي، هناك من يحاول أن يهدم صورة المغرب ويمس سمعته.. هذا لا يمكن قبوله”.

 

وتشهد علاقات المغرب مع كل من السعودية والإمارات حالة من التوتر، بسبب تباعد المواقف بين الطرفين بشأن ملفات عديدة، أبرزها موقف الرباط المحايد من الحصار المفروض على قطر ضمن الأزمة الخليجية القائمة منذ عام 2017.

 

 

وكذلك موقفها من الأزمة الليبية، بجانب انسحاب المملكة من الحرب في اليمن، والتي تدعم فيها الرياض القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تواتر حملات تستهدف المغرب، مصدرها الإمارات والسعودية، أحدثها تهجم إعلامي سعودي على الرباط، معتبرا أن اقتصادها قائم على “السياحة الجنسية وتحويلات العاهرات اللواتي يعملن في مختلف دول العالم”، ما أثار غضبا في المغرب، ظهر بوضوح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *