البام في وجدة..أسئلة حول “مقر بعوي” و المؤتمرين و أعضاء المجلس الوطني؟

عقد حزب الأصالة والمعاصرة أول أمس الاثنين لقاء، في أحد المكاتب بالعمارة المعروفة بـ”عمارة بيوي”، جمع عدد من “المؤتمرين” الذين سيمثلون عمالة وجدة أنجاد للمشاركة في المؤتمر الوطني الخامس الذي يعقده الحزب ببوزنيقة أيام 10 و 11 فبراير الجاري.

 

و وفق مصادر “شمس بوست”، خصص اللقاء للحسم في لائحة ممثلي عمالة وجدة أنجاد، في المجلس الوطني القادم، في سابقة من نوعها يضيف المصدر، تنضاف إلى واقعة اختيار المؤتمرين التي تمت بدون عقد جمع عام يدعى إليه أعضاء الحزب، وفي ظل إشراف غير مباشر من بعوي الذي قال المجلس الوطني بعد اعتقاله أنه بادر الى تجميد نشاطه الحزبي!

 

“بعض الأسماء لجأت إلى التنافس الانتخابي بعدما رفضت التنازل لبعضها البعض” تضيف المصادر نفسها التي قالت أيضا بأن “هذا التسابق وهذه (التخريجة)، هي من بنات أفكار بعض الأعضاء الذين يحاولون التأثير في قرار القيادة لضمان بقاء رئاسة مجلس الجهة في يد البام وبمدينة وجدة”، خاصة في ظل عودة محمد مكنيف عضو مجلس جهة الشرق باسم البام عن دائرة الدريوش، إلى نشاطه الحزبي بعد واقعة “تجميد عضويته”، وهي العودة التي تأكدت في أخر لقاء جهوي للحزب برئاسة الأمين الجهوي الجديد محمد ابراهيمي.

 

أين مقر البام؟

 

وعلاقة بمقر الاجتماع، يتساءل العديد من أعضاء التراكتور، عن مقر الحزب، فإذا كانت جميع الأحزاب تميز مقراتها بلافتات واضحة تشير إلى هذه المقرات، فإن الحزب الذي يمثل القوة الانتخابية الأولى في عمالة وجدة أنجاد، لا يعرف له مقرا وهو الذي حاز في الانتخابات الاخيرة في هذه الدائرة حوالي 22 ألف صوت!

 

في هذا الإطار يقفز إلى الواجهة السؤال الذي يطرحه أعضاء البام بشكل مستمر، وهو : هل المقر الذي عقد فيه الاجتماع الأخير والذي شهد أيضا لقاء انتداب المؤتمرين، و كان يحتضن لقاءات بعيوي بمنتخبي حزبه في عمارته هو المقر الرسمي للحزب في الجهة والعمالة؟

 

وإذا كان الأمر كذلك، هل هناك عقد استغلال كيفما كانت طبيعته سواء كراء أو وضع  رهن الاشارة يربط البام والجهة المالكة للمقر والذي على الارجح هو بعيوي، وهل تم التصريح في وثائق الحزب المقدمة للسلطات، خاصة عند تجديد بعض الهياكل التنظيمية المحلية والجهوية، بكون ذلك المكتب هو المقر الرسمي؟

 

الواقع هذا السؤال يدفع  العديد من الأعضاء إلى طرح سؤال في الاتجاه الأخر، وهو أنه إذا لم يصرح بهذا المقر لدى السلطات المختصة وفق ما تقتضيه المساطر القانونية، فما هو موقف السلطات وموقف القانون من الاجتماعات التي يحتضنها باستمرار؟

 

أكثر من ذلك، في ظل مباشرة الجهات القضائية لمسطرة عقل ممتلكات رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، فمن الطبيعي والبديهي أن يكون المقر في حالة ثبوت ملكيته له ضمن لائحة الممتلكات التي طبقت عليها هذه المسطرة، في هذه الحالة، من يسمح باستغلال هذا المقر في ظل غياب صاحبه، وهل هذا الاستغلال لن يكون له تأثير على المسطرة المفتوحة؟

 

هي أسئلة وغيرها كثير يطرحها العديد من أعضاء البام، الذين يسعون إلى “وضع” قطيعة مع المرحلة السابقة، وعدم الانجرار وراء رغبات بعض الأعضاء الذين من مصلحتهم “الابقاء” على الوضع الضبابي الذي يعيشه حزب الجرار.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)