28 الف مترشح ومترشحة يجتازون الامتحان الجهوي للباك

يجتاز أزيد من 28 ألف مترشحة ومترشح الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا برسم سنة 2023، بمختلف مراكز الإجراء بجهة الشرق.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن الامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار والرسميين لنيل شهادة البكالوريا، برسم الدورة العادية لسنة 2023، انطلق الإثنين بمجموع مترشحين يصل إلى 28 ألفا و279 مترشحة ومترشحا، وقد تمت تعبئة 148 مركزا للإجراء، منهم 6 مراكز بالمؤسسات الإصلاحية.

وأوضحت الأكاديمية أن المترشحين الأحرار الذين يجتازون الامتحان الجهوي يومي 29 و30 ماي الجاري، يصل عددهم إلى 7 آلاف و819 مترشحة ومترشحا.

وبخصوص الامتحان الجهوي للسنة أولى متمدرسين، والذي سيجرى على مرحلتين، الأولى مخصصة للقطب العلمي والتقني والمهني (31 ماي وفاتح يونيو)، والثاني مخصص للقطب الأدبي والأصيل (2 و3 يونيو)، فإن إجمالي المترشحات والمترشحين يصل إلى 20 ألفا و460 مترشحة ومترشحا، منهم 94 في المائة ينتمون للتعليم المدرسي العمومي، فيما يصل مجموع الإناث إلى 55 في المائة.

ويبلغ عدد المتمدرسين بالقطب الأدبي، 7 آلاف و422 مترشحة ومترشحا، فيما يبلغ عدد المترشحين في القطب العلمي والتقني والمهني 13 ألفا و38 مترشحا(ة).

وللإشارة، فقد تم اتخاذ حزمة إجراءات وتدابير قبلية وأخرى مواكبة، من قبيل تنظيم عدد من اللقاءات التنسيقية والتواصلية في مستوياتها الجهوية (الأكاديمية)، والإقليمية (المديريات الإقليمية)، والمحلية (المؤسسات التعليمية ومراكز الإجراء)، بغرض إحكام تنظيم العمليات الامتحانية وتجويدها، مع العمل على تأمين كل الظروف من أجل إنجاح هذا الامتحان الجهوي ضمانا للإنصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)