العبوضي يطالب أخنوش بتنزيل التحالف الثلاثي بنفس الصرامة على المستوى الجهوي والمحلي 

كتب في 20 نونبر 2022 - 5:42 م
مشاركة

 

 

قال صلاح العبوضي، المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور أن التحالف الذي يجمع حزبه بحزبي الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال على المستوى الحكومي والمعبر عنه بالتحالف الثلاثي، جيب تنزيله بنفس الصرامة التي يتم التعاطي بها معه على المستوى الحكومي.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها العبوضي في لقاء للمكتب الجهوي للحزب نظمه أمس بوجدة، في موضوع “منجزات الحكومة ورهانات الدولة الاجتماعية لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية”.

 

وأضاف العبوضي أنه أعجب بقرار أحد حلفائهم عندما قرر اتخاذ قرار في حق برلماني أساء للتحالف، في إشارة منه إلى قرار تجميع عضوية البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة هشام المهاجري في المكتب السياسي، بعد التصريحات التي أدلى بها تحت قبة البرلمان والتي فهمت منها قيادة الأحرار استهدافا لرئيس الحزب ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.

 

وأشار العبوضي أن التحالف يجب أن ينزل بنفس الصرامة على مستوى الجهات والأقاليم، على إعتبار أن مجالات الجماعات الترابية في نهاية المطاف هي المعنية بتنزيل البرنامج الحكومي، وبالتالي التنزيل الجيد يقتضي تنزيل التحالف على المستويات التي ذكر.

وطالب في هذا السياق من محمد أوجار القيادي في حزب الحمامة ومنسقه بالشرق، والذي ترأس الاجتماع المذكور، أن يبلغ قيادة الحزب وعلى رأسها عزيز أخنوش بضرورة الحرص على تنزيل التحالف بالصرامة المطلوبة.

 

وفي نفس الوقت طالب العبوضي بالدعم الكافي للجماعات ومجلس الجهة التي بصدد التحضير لبرامج العمل والمخطط الجهوي للتنمية، إذ أن هذه الوثائق المرجعية بمثابة خارطة الطريق للتنمية على المستوى المحلي والجهوي.

 

ولم يفوت العبوضي الفرصة دون توجيه اللوم لبعض وزراء التجمع الوطني للأحرار الذين يزورون المنطقة الشرقية في إطار أنشطتهم الحكومية، ولا يحرصون على اللقاء بالمناضلين لمعرفة المشاكل والانتظارات، على عكس بعض الوزراء المنتمين لحليفيهما في الحكومة والذين يرتبون لقاءات تتوج في كثير من الأحيان باتفاقيات، وطالب بسلك نفس التوجه وإصلاح هذا “السلوك”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *