بحضور حدوش منسق البام..5 أحزاب تشكل تحالف “الخط الثالث” بمجلس وجدة

 

 

في خطوة بدأت تثير الكثير من النقاش في الأوساط السياسية المحلية، أعلن أمس عن تشكيل تحالف جديد بجماعة وجدة باسم تحالف “الخط الثالث”.

 

التحالف وفق البلاغ الصادر عن الأعضاء المشكلين له والمنتمين لـ5 أحزاب السياسية، تم بحضور لخضر حدوش عضو المجلس و منسق حزب الأصالة والمعاصرة  ” هذا التنسيق كان بحضور السيد منسق فريق الأصالة والمعاصرة داخل المجلس السيد لخضر حدوش، الذي ثمن هذه المبادرة وعبر عن استعداده لدعم هذا الفريق في إطار المصلحة العامة” يقول بلاغ الأعضاء المعنيين.

 

ووفق البلاغ الذي وقعه محمد دراز وأنيسا ستوتي عن الحركة الشعبية، و نيهال بركة وزكية أنصر عن حزب التقدم والاشتراكية، و رشيد سهلي عن حزب الحرية والعدالة الاجتماعية، وسعيد افقير عن حزب العمل، وعبد الحق قيسي عن عزب الشورى والاستقلال، فإن التحالف يأتي استحضارا للمصلحة العامة ووضعها فوق كل اعتبار، واستجابة لدعوات الحوار والتعاون بين الهيئات السياسية الممثلة داخل مجلس جماعة وجدة”.

 

وأشار إلى أن  الأحزاب السياسية المنضوية في هذا التحالف، عقدت “سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المتواصلة بغية الخروج بتصور مشترك يهم تسيير الشأن العام المحلي خارج تجاذبات الأغلبية والمعارضة، التي تطبعها غالبا الحسابات السياسية والتوافقات الجانبية”.

 

هذه التجاذبات بحسب المصدر ذاته “كانت عاملا أساسيا في هدر الزمن السياسي وحالت دون تغييرات ملموسة على مستوى التنمية المحلية بالمدينة تتماشى مع متطلبات وتطلعات الساكنة”.

 

وأبرز البلاغ أن التحالف يسعى “الخروج من دائرة التعثرات والعراقيل التي ترافق عمل مجلس جماعة وجدة”.

 

وأضاف أن “هدفه تغليب مفهوم خدمة الصالح العام خلال الدفاع عن القضايا الرئيسية والتجاوب الإيجابي والفعال مع الانشغالات الكبرى للساكنة وتلبية احتياجاتها”.

 

واسترسل البلاغ “وسعيا وراء الفعالية والنجاعة في تدبير شؤون الساكنة و اعتمادا على المقاربة التشاركية في تناول كل الملفات المطروحة على جماعة وجدة، أحدثت مكونات تحالف الخط الثالث لجنة للتنسيق الدائم وتم تكليف المستشار الجماعي عبد الحق قيسي عن حزب الشورى والاستقلال بمهمة منسق التحالف”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)