عضو بحزب منيب يطالب بإقالة أخنوش

كتب في 26 شتنبر 2022 - 5:01 م
مشاركة

طالب ماء العينين الصادق العضو بمجلس  جماعة أكادير  عن الحزب الاشتراكي الموحد أكادير، بادراج نقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة تتعلق بإقالة  عزيز أخنوش من عضوية المجلس الجماعي لأكادير.

وقال العضو في الرسالة التي اطلع عليها شمس بوست أن الماده 67 من القانون التنظيمي 113.14 على أن حضور اعضاء مجلس الجماعة دورات المجلس يعتبر إجباريا.

 

وأضاف “وكل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس ، يعتبر مقالا بحكم القانون ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة”.

وأبرز أنه وبما أن المجلس الجماعي لأكادير عقد منذ انتخابه سبع ( 7 ) دورات ، تغيب منها  عزيز أخنوش خمس دورات متفرقة ، وتغيب عن الدورات الثلاث الأخيرة بصفة متتالية وحيث أن المجلس الجماعي لأكادير لم تعرض عليه أية مبررات لقبولها أو لرفضها خلال جميع الدورات السابقة ولكون القانون التنظيمي 113.14 في مادته 67 ينص وبصريح العبارة على أن المبرر يجب أن يقبله المجلس.

 

وما دام هذا الأخير لم يقبل ولم يصادق على أي مبرر ( ويمكنكم الرجوع لمحاضر الدورات ) ، يقول العضو  فإنه يعتبر  عزيز أخنوش مقالا بحكم القانون لهذا وبناء على المادة 40 من القانون التنظيمي 113.14 وبناء على المادة 46 من النظام الداخلي للمجلس الجماعي أكادير أطلب من سيادتكم إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة ، والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على إقالة  عزيز أخنوش من عضوية المجلس الجماعي لأكادير .

 

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *