سعيد أمزازي.. ملف أساتذة الزنزانة 9 تم حله

كتب في 14 ماي 2019 - 12:30 م
مشاركة

قال وزير التربية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، ان ملف أساتذة السلم التاسع الذي اشتهرت قضيتهم بأساتذة الزنزانة 9، قد تم حله.

 

وأوضح أمزازي، خلال إجابته على أسئلة برلمانيين بجلسة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم أمس الإثنين، مند تولي مهام الوزارة حرصت شخصيا على إعطاء الأولية لملفات تتعلق بالأساتذة لأن موظفي الوزارة هم في محور كل إصلاح لترق المدرسة المغربية”، مضيفا “واستطعنا حل عدد من الملفات وقدمنا عرض جد مهم”.

 

وأضاف أمزازي جوابا على سؤال حول الإجراءات التي اتخذتها وزارته لحل ملف أساتذة “الزنزانة 9″، “كان سينتهي من حل ملف هذه الفئة في 2026 والعرض الذي قدمناه قلص الفترة إلى 2023 ومازلنا ندرس العرض لتجويده”. التسوية اعتبر قد تمت، يقول أمزازي، ويردف “لأن الأساتذة أوقفوا الإضراب وعادوا للأقسام”.

 

وعن مباشرة مسطرة فصل أساتذة هذه الفئة قال أمزازي “لن يتم طرد أي أحد، التوقف الجماعي له مسطرة وليست له علاقة بالموضوع هذا الملف تجاوبت معه الحكومة ويمكن الأن القول إنه تم حله”.

 

وكانت تنسيقية اساتذة الزنزانة قد نظمت إفطارا في الشارع العام الاسبوع الماضي، امام قبة البرلمان في إطار مواصلة إحتجاجاتها وإعتصامها، إلى غاية تحقيق مطالبها المشروعة، والمتمثلة في ترقية فورية و إستثنائية إلى السلم 10 بأثر رجعي ومالي وإداري منذ موسم 2012/2013″.

 

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *