لشكر على رأس الاتحاد الاشتراكي لولاية ثالثة

الرباط / الأناضول

جدد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” (أكبر أحزاب المعارضة)، مساء السبت، انتخاب إدريس لشكر، كاتبا أول (أمينا عاما) لولاية ثالثة (4 سنوات).

ووفق مراسل الأناضول، جرى الإعلان خلال المؤتمر أن لشكر (يقود الحزب منذ ديسمبر/ كانون الأول 2012) حل في المرتبة الأولى بـ 1158 صوتا من إجمالي 1440، وحل منافسه طارق سلام ثانيا بـ 77 صوتا.

والجمعة، انطلق المؤتمر العادي “للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” (يساري)، لانتخاب قيادة جديدة.

وبقوة، برز اسم لشكر (67 عاما) مرشحا لقيادة الحزب لولاية ثالثة، بعد سحب كل من عبد الكريم بنعتيق (وزير الجالية المغربية في الخارج سابقا) وشقران أمام (رئيس فريق الحزب بالغرفة الأولى للبرلمان سابقا) ومحمد بوبكري ترشيحهم، وعدم قبول لجنة التأهيل (المعنية بقبول الترشيحات) ترشيح كل من حسناء أبو زيد، وعبد المجيد مومر، لعدم توفر ملفهما على الشروط المطلوبة.

وفي 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، صدّق المجلس الوطني للحزب على تعديل في النظام الداخلي يسمح للكاتب الأول للحزب والكاتب الجهوي والكاتب الإقليمي بالترشح لثلاث ولايات متتالية بدل ولايتين.

وصوت لمصلحة التعديل 201 عضو بالمجلس، مقابل امتناع 9 عن التصويت.

ورفع الحزب بالانتخابات البرلمانية الأخيرة في سبتمبر/ أيلول الماضي، عدد مقاعده من 20 في 2016، إلى 34 (من أصل 395)، بزيادة بـ14 مقعدا محتلا المرتبة الرابعة في الانتخابات.

وصوت لمصلحة الحزب نصف مليون ناخب، بحسب النتائج الرسمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)