4 وجهات سياحية تناسب عطلة عيد الفطر

كتب في 5 يونيو 2019 - 2:00 م
مشاركة

تمتد عطلة عيد الفطر هذا العام إلى غاية الأحد بالنسبة للموظفين لدى مصالح الدولة، كما يختار كثيرون موعد عيد الفطر لأخذ استراحة من تعب وروتين العمل.

 

شمس بوست تقترح عليكم 4 وجهات سياحية مناسبة لقضاء العطلة في هذه الفترة من السنة.

 

1- شلالات أوزود

 

 

شلالات أوزود أعلى الشلالات المائية في شمال إفريقيا، تقع على بعد 190 كيلومترًا من مدينة مراكش في جبال الأطلس المتوسط، تستمد الشلالات صبيبها من نهر أم الربيع، وتعتبر من الأيقونات السياحية بالمغرب.

 

2- منابع أم الربيع

 

 

تقع عيون أم الربيع في جبال الأطلس المتوسط وعلى بعد 40 كيلومترًا من مدينة خنيفرة، يصل عدد عيون نهر أم الربيع إلى 47 عينا، منها أربعين عينا حلوة وسبعة أعين مالحة، العيون تسحر السائح بجمال طبيعتها ومناظر شلالاتها المائية وتجعل من المنطقة إحدى أهم الوجهات السياحية خلال ارتفاع درجات الحرارة.

 

3- بين الويدان

 

 

تتميز بحيرة بين الويدان بتضاريسها الوعرة و طبيعتها العجيبة، تحيط بها جبال وهضاب انفجرت منها مياه صافية، ويكسوها غطاء نباتي متنوع وأشجار مثمرة وتبعد عن مدينة بني ملال بحوالي ستين كيلومتر.

 

4- شفشاون

 

 

المدينة الزرقاء وجهة سياحية مثالية في جميع الأوقات من السنة، تجمع شفشاون الواقعة في شمال المغرب ما بين أصالة الثقافة المغربية، وجمال الأزقة الساحرة والجو المعتدل، وصنفت من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم حسب مصادر عديدة.

 

هل تعرف وجهات سياحية أخرى تناسب عطلة عيد الفطر ؟ أطلعنا عليها في التعليقات.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *