أحمد أبو طالب.. مغربي يتوّج بلقب أفضل عمدة في العالم

كتب في 13 شتنبر 2021 - 9:55 م
مشاركة

توج إبن مدينة الناضور أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام الهولندية كأحسن عمدة على الصعيد العالمي إلى جانب الفرنسي فيليب ريو عمدة مدينة ڭريني الفرنسية.

 

وأحتل العمدة ذو الأصل المغربي المرتبة الأولى بعد تفوقه على ثلاثين مرشحًا آخرين من جميع القارات ، من واشنطن العاصمة (الولايات المتحدة) إلى دلهي (الهند) بالمرور عبر بوينس آيرس، (الأرجنتين) ، أنقرة (تركيا) أو ميلان (إيطاليا).

 

وتمنح هذه الجائزة من طرف مؤسسة سيتي مايورز، التي تأسست في عام 2003 في لندن ، وهي مؤسسة فكرية دولية مكرسة للشؤون الحضرية ويديرها متخصصون من أوروبا وآسيا والأمريكتين يعملون معًا “لتعزيز مدن قوية وعادلة ومزدهرة أيضًا، كل عامين ، تسلط المؤسسة الضوء على رؤساء البلديات الذين يعتبرون “الأكثر تميزًا ، الذين خدموا مواطنيهم بنزاهة وشجاعة واجتهاد” من خلال الاعتماد على القضايا الكبرى في عصرنا.

 

نبذة عن أحمد ابو طالب

ولد أحمد أبو طالب في 29 غشت 1961 م، من والديين مغربيين الأصل في قرية بني سيدال في ريف إقليم الناظور شمال المغرب.

هناك تلقى تعليمه الأولى حيث تعلم مباديء الكتابة والقراءة العربية وبعض آيات القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي في مدرسة ولاد سيدي محمد بن حدو بقرية اغيلو مدغار القريبة من مسقط رأسه. وفي 17 أكتوبر  1976 ، عندما بلغ سن الخامسة عشر، إنتقل مع والدته وإخوته إلى هولندا للأقامة فيها حيث كان يعمل والده أماماً بأحد المساجد.

وسرعان ما تعلم الفتي أحمد اللغة الهولندية كتابة وقراءة ومخاطبة وباشر دراسته في مدارس التعليم المهني الأولي ودرس الهندسة الكهربائية ثم نُقل إلى المدرسة المهنية الإعدادية للتوسع في دراسة الهندسة الكهربائية والطيران فالكلية المهنية العليا حيث تعمق في دراسة الهندسة الكهربائية، وتخصص في هندسة الإتصالات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *