الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف التصعيد الاسرائيلي بالقدس

كتب في 18 يوليوز 2021 - 10:00 م
مشاركة

دعت جامعة الدول العربية اليوم الاحد ،المجتمع الدولي ومجلس الأمن بضرورة التدخل الفوري وتحمل مسؤولياته لوقف التصعيد الجاري حاليا، باقتحام مستوطنين لباحات المسجد الأقصى ، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على ضرورة وضع حد لهذه السياسات و الانتهاكات الإسرائيلية.

 

وحملت الجامعة في بيان ،سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذا التصعيد وتبعاته و تداعياته، مؤكدة على ضرورة توفير الضمانات اللازمة لحماية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية الفلسطينية، وحماية الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.

 

وأدانت الجامعة بأشد العبارات هذا “التصعيد الإسرائيلي البالغ الخطورة بهذه الهجمة الشرسة على الحقوق الفلسطينية والعربية و الإسلامية، ومقدساتهم وما يتعرض له الحرم القدسي الشريف في هذا الوقت من استباحة وتدنيس بقرار رسمي إسرائيلي معلن”.

 

واعتبرت “مواصلة المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وبإعداد كبيرة تحت حماية الجيش والشرطة الإسرائيلية يؤكد تجاوز هذه الانتهاكات الجسيمة لأمر أداء الطقوس الدينية المرفوضة والمدانة”.

 

واقتحم أكثر من 1200 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية شرطة الاحتلال وذلك عبر “باب المغاربة” ، على شكل مجموعات كبيرة وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *