وكالة الأنباء الاردنية تنفي خبر “اعتقال شقيق الملك” بعد محاولة انقلاب في البلد

كتب في 3 أبريل 2021 - 8:50 م
مشاركة

نفت وكالة الأنباء الاردنية (بيترا)، توقيف الأمير حمزة بن الحسين، شقيق ملك الأردن، على خلفية محاولة انقلاب فاشلة اليوم السبت.

 

وقالت نقلا عمن وصفته بـ”مصدر مطّلع”: “أن صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام”.

 

وأضافت أن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أكد “عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون”.

وقال اللواء الحنيطي” إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.” تضيف وكالة الأنباء الأردنية.

 

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أفادت بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الى جانب ما يقرب من 20 شخصا آخر، اليوم السبت، بعد ما وصفه مسؤولون بأنه “تهديد لاستقرار البلاد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *