انتهاء حالة الإغلاق العام بالنمسا اليوم الاثنين

تنتهي، اليوم الاثنين، حالة الإغلاق العام فى النمسا التى استمرت ثلاثة أسابيع من أجل الحد من انتشار عدوى كورونا في البلاد ولأجل تخفيف الأعباء على القطاع الطبي وبخاصة وحدات العناية المركزة.

وقال المستشار النمساوى، سباستيان كورتس، في تصريحات أمس الأحد، إن مراكز التسوق والمدارس ستستأنف عملها اعتبارا من يوم الاثنين، مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية عقب انتهاء فترة الإغلاق.

وناشد المستشار المواطنين الامتثال للإجراءات الإحترازية والتي ما تزال سارية، معتبرا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمواصلة التطور الإيجابي في مكافحة الوباء.

وأشار إلى أن الإغلاق قد نجح فى خفض متوسط الإصابات الجديدة اليومية إلى النصف في الأسابيع القليلة الماضية، كما خفف الضغط على وحدات العناية المركزة حيث انخفض معدل الإصابة في المتوسط خلال الأسبوع الماضي من 522 إلى 263 لكل مئة ألف نسمة.

من جهته، طالب كارل نيهمر وزير الداخلية، في تصريحات له أمس ، المواطنين بعدم الاندفاع إلى مراكز التسوق فور انتهاء الإغلاق، مؤكدا ضرورة تجنب المواقف التي يصعب فيها الحفاظ على مسافة الأمان.

وأضاف الوزير  أنه ما يزال هناك أقل من ثلاثة أسابيع حتى حلول عيد الميلاد ولا مبرر للاندفاع إلى مراكز التسوق في اليوم الأول.

وكالات

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)