إسبانيا تفشل في إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء

كتب في 18 نونبر 2020 - 11:11 م
مشاركة

انحرف الصاروخ الإسباني Vega، الذي حمل أول قمر صناعي إسباني للمراقبة الأرضية SeoSat-Ingenio، عن مساره بعد وقت قصير من إطلاقه هذا الصباح من ميناء كورو الفضائي في غيانا الفرنسية.

وانحرف الصاروخ عن المسار المتوقع بعد بدء تشغيل محرك المرحلة الأخيرة من الصاروخ وفقد بعد ثماني دقائق من إقلاعه، وفقا لما ذكره الفنيون من مركز الفضاء في البث التلفزيوني من قبل وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

وأضاف الفنيون قبل قطع البث التلفزيوني أنه كان من الضروري انتظار المزيد من البيانات لمعرفة ما حدث. وتم إطلاق الصاروخ، الذي حمل بالإضافة إلى القمر الصناعي الإسباني Ingenio حمل أيضا القمر الصناعي الفرنسي Taranis، في الوقت المحدد، في 2.52 بتوقيت شبه الجزيرة الإسبانية، وكان من المقرر، وفقا لخطط Arianespace، فصل القمر الصناعي الإسباني بعد 54 دقيقة من إقلاعه وفصل القمر الصناعي الفرنسي بعد 1:42 ساعة بعد إطلاقه. ويأمل المسؤولون عن الإطلاق أن يتمكنوا من الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث لإعلانها في المؤتمر الصحفي المقرر عقده بعد ظهر اليوم، ولم يرغب الفنيون حتى الآن في الإجابة على أسئلة الصحافة الإسبانية.

وكان من المقرر وضع القمر Ingenio في مدار متزامن مع الشمس، على ارتفاع حوالي 670 كيلومترا من المكان الذي سيتم فيه مسح الأرض. وصاروخ Vega هو صاروخ طورته وكالة الفضاء الإيطالية (ASI) ووكالة الفضاء الأوروبية لوضع الأقمار الصناعية في المدار، وتم إطلاقه لأول مرة في 13 فبراير 2012 من قاعدة كورو الفضائية الفرنسية.

وكالات

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *