الصين تستعين بالأعشاب للحد من انتشار وباء كورونا

كشف علماء معهد الصيدلة في شنغهاي بالتعاون مع علماء معهد علم الفيروسات في ووهان، عن أعشاب صينية يمكنها أن تخفف من خطورة فيروس كورونا  تسمى ”شوانغهوانغ ليان كوفوي” .

ووفق ما ذكرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء، فإن هذه الأعشاب هي دواء  يستخدم  في الطب الصيني يحتوي على نبات زهر العسل الياباني، ودرقة البايكال، و Forsythe ، وهذه الأعشاب  الثلاث وفقا للطب الصيني تساعد على تخفيض الحمى وإزالة السموم وتطهير الجسم خارجيا وداخليا.

ووفقا للدراسات الحديثة الدواء شوانغهوانغ ليان كوفوي (Shuanghu anglian Koufuye) هو مضاد للفيروسات والبكتيريا، ويعزز مناعة الجسم.

وكشفت نتائج دراسة أجراها علماء معهد شنغهاي للصيدلة عام 2003، أن هذا الدواء يمكن استخدامه في علاج الالتهاب الرئوي الشاذ. وبعد ذلك على مدى أكثر من عشر سنوات استمروا في دراسة خصائصه وفعاليته في مكافحة فيروسات الإنفلونزا (H7N9 ، H1N1 ، H5N1)، و المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وكانت النتائج إيجابية. ويتم حاليا اختبار هذا الدواء سريريا .

ونشرت اللجنة الصحية الحكومية وإدارة الدولة للطب الصيني التقليدي لاحقا، اسم دواء آخر فعال ضد فيروس كورونا. هو Huoxiangzhengqi koufuye.

ويذكر أن السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر 2019 عن تفشي وباء التهاب رئوي مجهول بمدينة ووهان، وأن مسببه هو فيروس “كورونا” 2019-nCoV.
وكالات

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)