الإمارات تخصص ملياري دولار لتمويل مشاريع تنموية في موريتانيا

كتب في 3 فبراير 2020 - 7:04 ص
مشاركة

أعلنت الإمارات، الأحد، تخصيص مبلغ ملياري دولار لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميّسرة لموريتانيا.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات وموريتانيا.

وحسب المصدر نفسه فقد عقد الشيخ محمد بن زايد جلسة مباحثات مع الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يزور الإمارات حاليا.

 

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعميقها بما يعزز قاعدة المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

 

كما تطرقت المباحثات بين الجانبين إلى العلاقات الإماراتية الإفريقية بوجه عام، والقضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

ونوه ولي عهد أبوظبي بالدور الإيجابي والحيوي الذي تؤديه اللجنة المشتركة بين الإمارات وموريتانيا، والاتفاقات المهمة بين البلدين التي توصلا إليها من خلال هذه اللجنة، مشيرا إلى أن الإمارات تعول على دور اللجنة في تحقيق نقلات نوعية في مسار العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.

 

وقال إن “الإمارات وموريتانيا لديهما مواقف موحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتعد موريتانيا من الدول الفاعلة في مواجهة الإرهاب في المنطقة العربية، ونحن نقف معا من أجل التصدي لهذا الخطر الذي يهدد المجتمعات العربية في أمنها واستقرارها وتنميتها وحاضرها ومستقبلها”.

 

وأكد أن “منطقة الشرق الأوسط وتحديدا المنطقة العربية، تعيش أوضاعا معقدة وتوترات خطيرة، وهذا الأمر يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك وتعميق التشاور بين الدول العربية لحماية مصالحها وحق شعوبها في التقدم والتنمية، ومن جهة أخرى وجه الرئيس الموريتاني دعوة رسمية إلى ولي عهد أبوظبي لزيارة بلاده.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *