مستشار بوتفليقة: الصحراء مغربية.. والجزائر دفعت ثمنا غاليا.. والبوليزاريو تخسر أموالنا على الفنادق

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 5:00 م
مشاركة

قال عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر.

 

وقال سعداني الذي يوصف في الجزائر بمستشار سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي يقبع في السجن الأن، ردا على سؤال لموقع “كل شيء عن الجزائر”، الذي أجرى حوارا مطولا معه: “في رأيّ أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليزاريو منذ أكثر من 50 سنة. دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة”.

 

وأضاف سعداني، “لذلك فالعلاقة بين الجزائر والمغرب، هي أكبر من هذا الموضوع والآن الظرف مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا”.

 

وختم حديثه عن هذا الملف بالقول: “أعتبر أن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.

تعليقات الزوار ( 4 )

  1. هذا عين الصواب شكرالك مليون مرة نحن في حاجة للمغرب العربي الكبير ورجاله العظماء القادرين على بناءه

  2. سعداني من بين المسؤولين الذين لم يقدم شيء جميلا لهذه البلدة الطيبة بل كان من المسيئين لها لأنه من بين المسؤولين الذين طالبوا بالعهدات الخمس للرئيس السابق واليوم يأتي ليقدم لنا كيفيات للخروج من هذا المشكل
    غير خطونا نعرفوا أمورنا

  3. هذا هو الصواب نرجو ان ينتهي هذا الخلاف الذي يعيق تقدم المغرب العربي نحو الأفضل والذي عمر زهاء نصف قرن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *