أوردوغان لقادة الدول العربية: “قراراتكم لن تقدم أو تؤخر”

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 8:30 م
مشاركة

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار الجامعة العربية السبت الماضي، بخصوص التدخل العسكري التركي في سوريا، واصفا القرار “بأنه متخبط ومتناقض ولن يقدم أو يؤخر”.

 

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان على هامش اجتماع القمة السابعة لـ”المجلس التركي”، للدول الناطقة بالتركية. وفق وكالة الاناضول الرسمية.

 

 

وقال أردوغان مخاطبا قادة الدول العربية الذين أصدروا البيان: “تتخذون قرارات متخبطة ووفق أهوائكم بخصوص تركيا.. قراراتكم لن تقدم أو تؤخر”.

 

 

وأضاف: “لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة، نحن من اعتنينا بهم بحكم الأخوة”.

 

 

وأردف الرئيس التركي: “إن الذين أخرجوا سوريا من الجامعة العربية، يسعون لإعادتها الى الجامعة بعد عملية نبع السلام. يا له من تناقض !”

 

وشدد أردوغان على أنّ بلاده مصممة على إنهاء عملية السلام “.

 

 

وقال “اتخذت تركيا عبر عملية “نبع السلام” خطوة لا تقل أهمية عن عملية السلام بقبرص عام 1974″.

 

 

وأضاف: “لمن يدّعي أنّ “نبع السلام” تستهدف الأكراد وتضعف محاربة داعش وتغيّر التركيبة السكانية وتعرقل الحل السياسي في سوريا، أقول لهم ادعاءاتكم كاذبة وافتراء وبهتان.. نحن نستهدف الإرهابيين فحسب”.

 

 

ويشار ان الدول العربية أدانت الهجوم التركي على شمال سوريا ووصفته بـ”الغزو والعدوان”، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته. كما طالبت بعض الدول بإعادة تفعيل عضوية سوريا في الجامعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *