تواصل الاحتجاجات بعدد من المدن المغربية تضامنا مع غزة

تواصلت الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بعدة مدن مغربية، السبت، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من أسبوعين مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

وبحسب مقاطع فيديو بمنصات التواصل الاجتماعي، فقد ردد المحتجون شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف المستشفى المعمداني.

ورفع المشاركون في هذه الوقفات، التي دعت إليها منظمات، مثل المبادرة المغربية للدعم والنصرة، والجبهة المغربية لدعم فلسطين (غير حكومية)، لافتات ترفض خطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

ومن بين المدن التي عرفت هذه المظاهرات بني أحمد ومكناس والدار البيضاء وسطات (شمال) والراشيدية (شرق).

ومنذ انطلاق الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شهدت عديد المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، مظاهرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، طالب فيها المشاركون بوقف القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة، وإدخال المساعدات العاجلة، والضغط على إسرائيل لوقف الغارات على القطاع.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)