أكثر من 20 ألف مهاجر عبروا المانش إلى بريطانيا منذ بداية العام

كتب في 14 غشت 2022 - 5:33 م
مشاركة

تخطى عدد المهاجرين غير النظاميين الذين عبروا منذ بداية العام بحر المانش إلى بريطانيا 20 ألفا وفق أرقام نشرت الأحد، مع اقتراب هذا المجموع من مستوى قياسي جديد بالرغم من خطط الحكومة البريطانية المتتالية للجم هذه الظاهرة.

وأفادت وزارة الدفاع بأن 607 أشخاص قاموا السبت برحلة العبور الخطرة هذه بواسطة زوارق صغيرة خاضت هذا المسلك البحري الشديد الحركة، في مجموع يومي هو من الأعلى هذه السنة.

وبحسب تعداد لوكالة “بي ايه”، بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين عبروا المانش 20017 منذ بداية السنة، في مقابل 11300 في الفترة عينها من العام الماضي.

وفي العام 2021 بأكمله، وصل 28500 شخص إلى بريطانيا عن طريق المانش، وهو مجموع قياسي جديد منذ ازدياد هذه الرحلات في 2018 في ظل تشديد الرقابة على مرفأ كاليه في فرنسا ونفق المانش.

وأفاد تقرير برلماني بريطاني حديث بأن المجموع قد يرتفع هذه السنة إلى 60 ألفا، بالرغم من الوعود التي ما انفك ت الحكومة البريطانية المحافظة تطلقها. ووضعت هذه المسألة في قلب أولوياتها منذ خروج البلد من الاتحاد الأوروبي ودفعت الملايين لفرنسا لمساعدتها في تعزيز مراقبة السواحل وشد دت شروط استقبال المهاجرين.

وأبرمت لندن اتفاقا أثار جدلا محموما مع رواندا كي ترسل إلى هذا البلد الواقع في الشرق الإفريقي طالبي لجوء وصلوا إلى أراضيها من دون مراعاة القوانين اللازمة.

وصحيح أن ما من لاجئ ر ح ل بعد بموجب هذا الاتفاق وأن الرحلة الجوية الأولى التي خط ط لها في حزيران/يونيو ألغيت بموجب قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، غير أن المرشحين لخلافة بوريس جونسون، وهما ريشي سوناك وليز تراس، تعه دا بالسير على هذا المسار.

وفي انتكاسة أخرى للحكومة البريطانية في سياستها للهجرة، تم التخل ي عن مشروع لتحويل قاعدة سابقة لسلاح الجو في شمال إنكلترا إلى مركز لطالبي اللجوء.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *