بروكسل تتهيأ لوصول القوافل المناهضة للتلقيح رغم حظرها

مظاهرات في بروكسيل ضد التلقيح

ذكرت السلطات البلجيكية المشاركين في القوافل المناهضة للتطعيم الأحد بمنع التظاهر الاثنين في العاصمة، فيما كثفت التحذيرات للسكان بشأن صعوبة الوصول إلى المستشفيات والمطار.

نشرت شرطة بروكسل على وسائل التواصل الاجتماعي تعليمات بأربع لغات – الفرنسية والهولندية والألمانية والإنكليزية: حظر التظاهر بالمركبات والنصيحة بعدم الذهاب إلى بروكسل بالسيارة وتوجيه القوافل في مرآب مركز المعارض إلى ضواحي المدينة “المكان الوحيد الذي سيتم فيه التساهل مع الحدث غير المتحرك”.

غادر بعض المتظاهرين الفرنسيين من الحركة المسماة “قوافل الحرية”، على غرار القوافل في كندا التي شلت أوتاوا والتي استلهمت منها عدة دول أخرى حراكها، المنطقة الباريسية الأحد باتجاه بروكسل بعد وصولهم إلى العاصمة الفرنسية للاحتجاج على شهادة التطعيم.

كما أعلن بعض المشاركين في تظاهرة مماثلة نظمت في لاهاي عزمهم على السفر إلى بلجيكا. وحظرت السلطات البلجيكية هذه القوافل التي لم تحصل على تصريح بالتظاهر ووضعت وسائل لمنع عرقلة السير في بروكسل وضواحيها.

ونصح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو الجمعة المتظاهرين بالعدول عن القدوم إلى بروكسل.

وقال “أقول لأولئك الذين يأتون من الخارج: انظروا إلى القواعد في بلجيكا. لم يكن لدينا مطلقا قواعد صارمة ولم يعد لدينا الكثير منها. لذا اعترضوا في بلادكم”.

وحذرت السلطات من عمليات مراقبة على الحدود وتحويل مسار المركبات المتجهة إلى العاصمة رغم الحظر.

ونصح مطار بروكسل المسافرين بالحيطة الاثنين والتنقل في القطار تحسبا لإغلاق الطرق. ونبه المستشفى الجامعي في بروكسل من جانبه إلى صعوبة الوصول إليه.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)