“BMCE” يطلق عرضه الجديد “المرأة في مجال الأعمال”

كتب في 11 أكتوبر 2019 - 4:30 م
مشاركة

أعلنت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، اليوم الخميس بالدار البيضاء ، عن إطلاقها لعرضها الجديد ” المرأة في مجال الأعمال / Women in Business ” الرامي إلى دعم ومواكبة النساء المقاولات .

 

 

ويرتكز هذا العرض ، الذي تم إطلاقه بشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD )، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ، على خط تمويل في حدود 200 مليون درهم ، وذلك بغرض تقديم مرافقة شاملة للنساء المقاولات أو مسيرات الشركات .

 

 

وجرى ، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة ، إطلاق هذا العرض الذي يهدف إلى تشجيع النساء المقاولات بالمغرب عبر ، عمليات تمويل (عرض منتوجات، خدمات وسلفات )، وتطوير كفاءاتهن (تحسيس، إرشاد ومساعدة تقنية)، والتكوين ( ندوات تدريبية)، وتطوير شبكتهن (ندوات الشبكات المهنية).

 

 

وأبرز إبراهيم بن جلون التويمي المتصرف المدير العام التنفيذي للمجموعة ، في كلمة بالمناسبة، أن هذا العرض ، المستند على عملية ” blended finance ” ، يعد حلا هيكليا يتماشى مع نظام الإدماج المالي الذي اعتمده المغرب ، وانخرطت فيه المجموعة بشكل نشيط .

 

 

وحسب التويمي ، فإن عملية “blended finance ” تكتسي أهمية بالغة في الشق المتعلق بالتمويل والمرافقة والتواصل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عرض ” المرأة في مجال الأعمال “، يمثل جوابا ناجعا باعتباره وسيلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 

 

وفي هذا الصدد ، قال إن هذا العرض يساهم أيضا في مكافحة الفقر ، والمساواة بين الجنسين ، والتقليل من عدم المساواة ، مضيفا أنه بالنظر إلى المجال الواسع لريادة الأعمال ، فإن هذا العرض الجديد يمكنه المساهمة أيضا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 

 

وأبرز أيضا أن الجانب الأساسي ، والكلمة المفتاح بشأن هذا العرض الجديد ، يتمثل في المرونة، وسهولة منح القروض ، والمرونة في السداد ، وكذلك إمكانية تعليق القرض .

 

 

وبالإضافة إلى ذلك ، أشار بنجلون التويمي إلى أن المجال الذي يغطيه هذا العرض واسع ، ما دام يستهدف أيضا المقاولين الأفراد وكذا المقاولات الصغرى والمتوسطة والتعاونيات .

 

 

واعتبر أنه في إطار هذه المقاربة الشاملة ، فإن هذا العرض الجديد يقترح شقا تمويليا ، وحزمة خدمات ، وندوات ودورات تكوينية، لافتا في هذا السياق إلى أن مستقبل التمويلات يظل رهينا بعملية الإدماج المالي ، والتمويل الذي يكون له أثر .

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *