التجاري وفا بنك .. ارتفاع الناتج الصافي البنكي بنسبة 9ر4 بالمائة

بلغ الناتج الصافي البنكي (حصة المجموعة) للتجاري وفا بنك، خلال النصف الأول من سنة 2019 ، ما مجموعه 9 ر2 مليار درهم ، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 9ر4 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018 .

 

 

وذكر الرئيس المدير العام للمجموعة محمد الكتاني، اليوم الاثنين بالدار البيضاء ، خلال ندوة صحافية خصصت لتسليط الضوء على الحصيلة نصف السنوية لنشاط المجموعة ، أن النتيجة الصافية الموطدة سجلت بدورها ، خلال الفترة نفسها، ارتفاعا بنسبة 1ر1 بالمائة، ببلوغها 5ر3 مليار درهم .

 

 

وأشار في الوقت ذاته إلى أن نتيجة الاستغلال الخاصة بالمجموعة زادت بنسبة 7ر6 بالمائة ببلوغها 4ر5 مليار درهم .

 

 

أما الناتج الصافي البنكي ( صافي مجموع الإيرادات البنكية ) فقد حدد في 8 ر11 مليار درهم ( زائد 3ر4 بالمائة ) .

 

 

وتناول الكتاني أيضا التحسن المتواصل المتعلق بجودة الخدمات، وتسريع الشق المتعلق بالرقمنة لفائدة زبناء البنك ، لافتا في هذا السياق إلى أن خمسة مليون عملية أنجزت على المستوى الرقمي سنة 2019 ، مشيرا إلى أنه تم التركيز في هذا الجانب على مجال الإدماج المالي ، وتوسيع الولوج للخدمات المالية لفائدة كل شرائح المجتمع .

 

 

وبشأن قروض المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا ، أوضج أن تم منح 120 ألف قرض جديد خلال الخمس سنوات الماضية على المستوى الوطني .

 

 

وعلى مستوى المسؤولية المجتمعية للمقاولة، تمت الإشارة إلى أن المجموعة عززت التزامها بصفتها بنكا ” مواطنا ومسؤولا اجتماعيا ” ، حيث واصلت بمبادرة من مساهمها المرجعي ” المدى ” دعمها لريادة الأعمال من خلال تعبئة العديد من الموظفين بشراكة جمعية إنجاز المغرب .

 

 

وحسب مسؤولي البنك ، فقد أشرف الموظفون المتطوعون ، في هذا السياق ، منذ سنة 2015 ، على تقديم 20 ألفا و809 مساندة لفائدة 34 ألفا و935 مستفيدا من تلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية ، وطلبة الجامعات .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)