إطلاق مشروع كبير بجرادة سيوفر 1000 منصب شغل

أشرف اليوم الخميس، الوالي معاذ الجامعي والي جهة الشرق، رفقة محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومحمد صبري، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، والعامل عن إقليم جرادة مبروك ثابت، على اطلاق مشروع كبير سيوفر 1000 منصب شغل بمدينة جرادة.

 

 

ويتعلق الأمر بوحدة صناعية لمعالجة السمك، أنجزت بتكلفة مالية قدرها 21,3 درهم، بتمويل مشترك بين مجلس جهة الشرق والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمركز الجهوي للاستثمار وشركة «MMSS” وشركة العمران بصفتها صاحب المشروع المنتدب.
ويأتي إطلاق المشروع في سياق تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء و في إطار الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار وخلق فرص للشغل بالإقليم.

كما يأتي أطلاق هذا المشروع الهام، في سياق “تكريس رغبة كافة المتدخلين من سلطات عمومية وشركاء اجتماعيين ومستثمرين خواص من أجل خلق أجواء مشجعة للاستثمار واستقطاب المشاريع وتوطينها بالإقليم وعلى غرار التجربة السابقة الخاصة بوحدة تنقية القمرون بمدينة جرادة “.

وتوج هذا الحدق بتوقيع ميثاق اجتماعي خاص بهذه الوحدة كذلك بين عمالة إقليم جرادة والمديرية الجهوية لوزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولات الصغرى و الشغل و الكفاءات ( قطاع الشغل)، والشركة المشغلة السالفة الذكر وممثلو المنظمات النقابية بإقليم جرادة.

ويهدف هذا الميثاق إلى ضمان حقوق العاملات بهذه الوحدة، طبقا لمقتضيات مدونة الشغل إلى جانب ضمان حقوق صاحب الوحدة، وكذا توفير مناخ قار للأعمال بين جميع الأطراف، مما سيشجع على جلب استثمارات أخرى للإقليم.

وفي تصيرح للصحافة، قال محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية البشرية ترتكز على تنمية الرأسمال البشري.

وهذا ما يعني الإدماج الاقتصادي للشباب وتحسين دخلهم يضيف المتحدث نفسه.

وأسترسل دردوري، أنه في السابق كانت المبادرة ترتكز على المشاريع المدرة للدخل، غير أنه في المرحلة الحالية تعتمد فلسفة جديدة، من خلال التشارك مع الجهات العمومية والخواص لخلق فرص الشغل في مناطق مثل جرادة ومواكبة الشباب فيها.

 

هذا وشهدت المدينة أيضا، افتتاح مركب سوسو رياضي للقرب، تم انجازه بتكلفة 7,2 مليون درهم، ممول من طرف مجلس جهة الشرق ويضم عددا من المرافق منها، ثلاثة ملاعب لكرة القدم، قاعة، فضاء لألعاب الأطفال مقصف، بالإضافة الى مرافق صحية ؛ والذي سيساهم في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)