الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة ستُقام بمدينة الداخلة

كتب في 20 دجنبر 2020 - 5:31 م
مشاركة

مريم محو

كشفت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور، في بلاغ لها إطلعت جريدة شمس بوست على نسخة منه، عن عزمها نقل المهرجان في نسخته العاشرة إلى مدينة الداخلة، حيث جاء هذا القرار في إطار التأكيد عن التاريخ التضامني والوحدوي لمنطقة الريف. يؤكد البلاغ .

وأكدت إدارة المهرجان، على أن دعوة الضيف الشرفي ستقوم بتوجيهها إلى كل من الصين والأرجنتين، كما كشفت إلى جانب ذلك عن الشعار الذي ستتبناه الدورة العاشرة، والمتمثل في ” المغرب قنطرة بين طريق الحرير وطريق الانكا ” .

وفي جانب آخر، أعلنت إدارة المهرجان في البلاغ السالف ذكره، عن نتائج الدورة التاسعة لمهرجان الذاكرة المشتركة ، الذي كان قد تم تنظيمه بشكل حضوري في رحاب الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، في ظل انتشار جائحة كورونا .

وقد شهد يوم أمس السبت اختتام فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان، حيث تم توزيع الجوائز على أفضل الأفلام الطويلة ، والقصيرة ، والوثائقية التي شاركت في المسابقة الرسمية ، والتي وصل عددها إلى ثلاثة وعشرين فيلما ، و فاز فيلم ” الحصن ” لمخرجه الفنيزويلي خورخي تيلين أرماند بالجائزة الأولى للفيلم الطويل ، أما بالنسبة للفيلم القصير فقد عادت الجائزة الأولى هذه السنة للشريط القصير الفرنسي ” وقت الآخرين ” ، الذي قام بإخراجه فييد كرمي، أما عن الجائزة الأولى للفيلم الوثائقي فقد كانت “لسمفونية جبال الأنديز ” ، لمخرجته الكلومبية مارطا رودريغز.

*متدربة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *