هذا ما قرره القضاء الإداري المصري بخصوص برنامج “رامز مجنون رسمي”

كتب في 7 ماي 2020 - 2:30 م
مشاركة

رفضت محكمة القضاء الإداري المصري، دعوى المحامي فهمي بهجت، المطالبة بوقف تنفيذ ثم إلغاء القرار السلبي بالامتناع عن منع بيع ترددات شركة MBC”” مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها، وقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال.

 

وذكرت الدعوى، أن الفنان رامز جلال دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء باسم “رامز مجنون رسمي” ويعبر عن العنف الحقيقي، كما أنه اخترع كرسي يجعل الجالس عليه مكبل لا يستطيع الحركة ويمارس معه أقسى أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، كذلك يستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرهم من أساليب العذاب، كما أنه يطالب ضيوفه بمدحه بطريقة إجبارية دون وجه حق .

 

قال ثروت عبد الشهيد، المُستشار القانوني لـ “مجموعة MBC” في القاهرة خلال بيان اليوم، إن “نص الحكم القضائي أكّد أن المحكمة اطّلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضرّ بالأمن القومي المصري، أو يحض على العنف والتمييز، وأشارت المحكمة إلى أن البرنامج لا يعدو كونه عملًا فنيًا يمارِس فيه مُقدِّم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف”.

وأضاف: “أن المحكمة قالت إن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف جميع ما تعرّض له خلالها، وجاء الحكم أنه يجب النظر في الحركات والأفعال التي تقع داخل البرنامج في سياقها الفني ولا يجب تحميلها أكثر من حجمها الطبيعي، وأكدت المحكمة مُجددًا أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير”.

واختتم: وبناء على ذلك يستمر عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” في موعده عقب الإفطار مُباشرة، على MBC مصر، وMBC1، وMBC العراق، وMBC5، إضافة إلى منصّة “شاهد” للفيديو حسب الطلب (VOD)، ويستضيف البرنامج في حلقة الليلة الفنان الإماراتي عبدالله بلخير”.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *