“يوم مشهود” و”رؤوس الشياطين”.. الروائي الأردني “العتوم” يميط اللثام عن روايتيه الجديدتين بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء

خنساء بوخصاص

ينتظر أن يشارك الروائي الأردني المعروف أيمن العتوم بالدورة 26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء لأول مرة، وفق ما أعلنه في صفحته الخاصة ب”الأنستغرام” التي يتابعها عشرات الآلاف.

 

وقال العتوم في تصريح ل”شمس بوست”، إنه سينظم حفل توقيع روايتيه الجديدتين “يوم مشهود” و”رؤوس الشياطين”، وذلك يومي الجمعة والسبت 8 و9 فبراير الجاري، وأضاف أنه يتوقع خيرا ومحبة من شعب المغرب في زيارته الأولى من نوعها.

 

وتحظى روايات العتوم بإقبال كبير في المغرب، على غرار دول عربية أخرى، حيث تتميز بأسلوب سلس ممتع وبدقة وصفه للأماكن والأزمنة التي تدور فيها الأحداث، وتميل جل عناوينها رواياتها وفصولها إلى اللغة القرآنية، مثل “يا صاحبي السجن” و”نفر من الجن”.

 

وتعتبر “يا صاحبي السجن” أول الروايات المنشورة للكاتب صدرت عام 2012، ويحكي فيها تجربته القاسية في ثلاث سجون بالأردن عامي 1996 و1997، وتتميز لغتها الرواية بالشعرية التي تتداخل فيها الأزمنة والأمكنة لتحلق بالقارئ في عوالم النفس البشرية وتعقيداتها.

 

ولا تقتصر إنتاجات العتوم على الرواية بل تشمل مختلف الحقول الأدبية، حيث عرف في بدايته كشاعر صدرت له أربعة دواوين شعرية وهي “خدني إلى المسجد الأقصى” و”نبوءات الجائعين” و”قلبي عليك حبيبتي” و”الزنابق”، قبل أن يقتحم عالم المسرح بكتابته مسرحتي “المتشردون” و”مملكة الشعر”.

 

يشار إلى أن المعرض الدولي للنشر والكتاب سينطلق يوم الجمعة المقبل ويمتد إلى غاية 16 فبراير الجاري.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)