بيتت المبدع بالقنيطرة يحتفي بالمرأة المبدعة (صور)

كتب في 27 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
مشاركة

شمس بوست: إلياس أعراب

احتضنت قاعة غرفة الفلاحة بمدينة القنيطرة عشية أمس السبت 26 أكتوبر، حفلا أدبيا بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربيةالذي يصادف العاشر من شهر اكتوبر،من تنظيم جمعية بيت المبدع تحت شعار “إحتفالية إناث الحروف في نسختها الرابعة بالقنيطرة”.

 

و عرفت الاحتفالية مشاركة عشر مبدعات من مختلف المدن المغربية كالدار البيضاء؛ الرباط، تيفلت و القنيطرة. كما تم بهذه المناسبة تكريم كل من الشاعرة خدوج الغزواني الساكت المعروفة بشاعرة سبو و الشاعرة و الفنانة بهيجة اكرو ،عرفانا و امتنانا لما قدمتاه طيلة تحملهما مسؤلية تسيير جمعية بيت المبدع منذ 2013…

وفي تصريح لشمس بوست قال الناقد عبد الاله ستيتو عضو بيت المبدع ان الجمعية دأبت منذ سنوات على الاحتفاء بالمرأة المبدعة و تشجيع الابداع بنون النسوة و هذا ما يؤكده حفل “أناث الحروف” الذي وصل نسخته الرابعة و الذي كان فرصة لتكريم رمزين من رموز الابداع بمدينة القنيطرة في شخص الشاعرتين خدوج الغزواني و بهيجة اكرو .

 

من جانبها قالت الشاعرة فاطمة شاوتي التي حضرت من الدار البيضاء ان “الاحتفالية هي فرصة للمرأة المغربية للتعبير عن ذاتها و عن انشغالاتها و اهتماماتها من خلال كتاباتها سواء الشعرية او القصصية و فرصة ليتحول صوت المرأة من عورة الى روعة”.

 

هذا و عرف اللقاء الادبي “اناث الحروف” قراءات شعرية؛ زجلية و قصصية الشاعرات و القاصرات المشاركات و فقرات موسيقية من أداء العازفة على آلة العود اميمة الهارم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *