البحر يلفظ “جيتسكي” بتزاغين ونشطاء يبحثون عن مهاجرين مفقودين

كتب في 22 شتنبر 2019 - 9:15 م
مشاركة

 

لازالت عائلات 4 مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من مدينة العروي، قرروا قبل أكثر من أسبوع ركوب أمواج المتوسط، تنتظر أخبارا سارة تعيد إلى بيوتها الحياة، بعدما انقطعت جميع الاتصالات بفلذات أكبادها.

 

وتعيش هذه العائلات حالة نفسية صعبة، بسبب انقطاع أخبار المهاجرين، وسط استمرار أجهزة الانقاذ في محاولاتها للعثور على أي مؤشر دال على مكان وجودهم.

 

وكان العديد من النشطاء بالمدينة قد أطلقوا في وقت سابق نداءات للبحث عن المهاجرين المعنيين، وربط بعضهم الاتصال بالصحافة الاسبانية لتعميم صورهم وتمديدها بالمعطيات الخاصة بهم، أملا في العثور عليهم، لكن دون أي جديد حتى الساعة، حسب ما أكده ناشط من المدينة لشمس بوست.

 

وينضاف إلى المهاجرين الأربعة، 5 مهاجرين أخرين يرجح أنهم ينحدرون من مدينة تاوريرت، غرق بهم قارب كان يقلهم إلى جانب 11 آخرين، قبالة السواحل الجزائرية.

 

 وفي الوقت الذي تمكنت أجهزة الإنقاذ في الجزائر من إنقاذ 8 منهم، وانتشال جثة 3 آخرين، لازال الخمسة في عداد المفقودين، وسط جهود للمصالح الديبلوماسية المغربية في الجزائر لتحديد هوياتهم وهويات الجثث التي انتشلت.

 

وفي نفس السياق، عثر رجال القوات المساعدة، صباح اليوم بشاطئ تازغين، التابع ترابيا لاقليم الدريوش، على دراجة مائية “جيتسكي”، لفظتها مياه البحر، يرجح أنها استعملت من قبل مرشح للهجرة غير النظامية، و أطلق العديد من النشطاء نداء موازيا على صفحات موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، للبحث عن أي معطيات تقود إلى سائق الدراجة.

 

ويلجأ العديد من المرشحين للهجرة غير النظامية، وفق ما تؤكده العديد من التقارير الحقوقية، إلى الهجرة عبر دراجات مائية “جيتسكي”، في مغامرة محفوفة بالمخاطر، لبلوغ الحلم الأوربي.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *