منيب في وجدة الأحد وتلتقي بعدة أطراف لنقل الملفات إلى البرلمان

تحل البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، و نائبة الأمين العام للحزب، نبيلة منيب بعاصمة الشرق وجدة بعد غد الأحد، في مهرجان خطابي بمركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية.

وقرر الحزب عقد اجتماع مكتبه السياسي هذه المرة بعاصمة الشرق، ويوجد ضمن أجندته العديد من القضايا التنظيمية والمستجدات التي تعرفها الساحة بما فيها التطورات الحاصلة في العديد من الملفات بالمنطقة الشرقية.

وحسب مصادر مطلعة من الحزب، فإن منيب لن تكتفي باثارة العديد من الملفات “الحارقة” في المنطقة الشرقية و عاصمتها وجدة، وإنما ستعقد لقاءات مع العديد من الأطراف لتجميع المعطيات اللازمة للقيام بمبادرات على مستوى المؤسسة التشريعية.

ويأتي تنشيط منيب للمهرجان، في ظل الاحتقان الذي تعيشه العديد من المناطق بجهة الشرق، وبخاصة بمنطقة فجيج، ولم تستبعد المصادر ذاتها أن تعقد الأمينة العامة السابقة لحزب الشمعة، لقاءا مع نشطاء حراك فجيج، من أجل بلورة “فعل داعم” لاحتجاجاتهم ضد “خوصصة” قطاع الماء.

وبخصوص الملف الذي المعروف بـ”اسكوبار الصحراء”، الذي تسبب في اعتقال العديد من الوجوه السياسية والانتخابية بالمنطقة الشرقية ومناطق اخرى على رأسهم رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي. أشارت نفس المصادر أن هذا الملف بكل تأكيد سيكون حاضرا في المهرجان الخطابي، مشيرا في نفس الوقت إلى أن منيب سبق لها وأن علقت على الاعتقال، غير أن المناسبة كما يقال شرط، فحضورها يستوجب الخوض في الملفات الحقيقية بالجهة، التي تستوجب إبداء موقف بشأنها.

كما يأتي اللقاء في ظل وجود استياء واسع من الإدارة الترابية بالمنطقة الشرقية، وعدم تجاوب السلطات الولائية بالخصوص مع تطلعات الساكنة وبخاصة مع تطلعات الفئات المهنية المختلفة التي عبرت غير ما مرة عن رغبتها لقاء والي الجهة دون جدوى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)