تأجيل محاكمة الزميل عبد المجيد أمياي 

 

 

قررت المحكمة الابتدائية صباح اليوم الخميس، تأجيل النظر في ملف الزميل عبد المجيد أمياي، مدير نشر الجريدة الإلكترونية “شمس بوست”، إلى غاية 14 مارس القادم، بطلب من دفاع المشتكي والي جهة الشرق لإعداد الدفاع.

 

وحضر الزميل أمياي مؤازرا بعدد من المحامين، إلى جانب حضور العديد من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، التي أعلنت منذ الوهلة الأولى وقوفها إلى جانب الزميل أمياي والتضامن معه في هذه المحاكمة التي جاءت بناء على الشكاية التي تقدم بها والي جهة الشرق بداية أكتوبر الماضي، بعد تدوينتين للزميل أمياي على حسابه على فايسبوك اعتبرهما الوالي تستهدفانه.

 

ويحظى هذا الملف بمتابعة وطنية ودولية من قبل العديد من هيئات حقوق الإنسان، ومن الهيئات المهنية المهتمة بواقع الصحفيين، على رأسها منظمة مراسلون بلا حدود التي سبق وأن عبرت عن موقفها الرافض لملاحقة الزميل امياي.

 

كما سبق للعديد من الهيئات الحقوقية المحلية على رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن ملاحقة أمياي، يشكل تضييقا على حرية الرأي والتعبير، ونظم فرعها بمدينة وجدة عشية جلسة المحاكمة الثانية، بالتنسيق مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لقاءا تضامنيا حضره العشرات من النشطاء السياسيين والنقابيين والحقوقيين بمقر الكونفدرالية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)