كلاسيكو حاسم بين الجيش الملكي ومضيفه الوداد الرياضي في سباق اللقب رياضة

يواجه الجيش الملكي مضيفه الوداد الرياضي، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مؤجل الدورة ال24 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، في كلاسيكو حاسم نحو اللقب، حيث سيحدد بشكل كبير بطل المغرب، قبل ست دورات من نهاية موسم 2022-2023.

برصيد 50 نقطة، يتصدر الجيش الملكي الترتيب بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر الوداد (2 / 49 نقطة)، وبفارق ست نقاط عن الفتح الرياضي (3 /44 نقطة). يخوض الفريقان هذه المباراة ذات الأهمية القصوى بعد أن عانوا في المنافسات الإفريقية نهاية الأسبوع الماضي.

وإذا نجح الوداد في النجاة من فخ سيمبا التنزاني بصعوبة والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي، فإن الجيش الملكي رغم انتصاره لم يتأهل إلى الدور ماقبل النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية. بعد تعثره في مباراة الذهاب أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين للاشيء، لم ينجح الجيش الملكي في حجز بطاقة التأهل أمام جمهوره، رغم فوزه بثلاثة أهداف لإثنين.

ويسعى الفريق الأحمر عقب تأهله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية والظفر بالنقاط الثلاث في الكلاسيكو لانتزاع صدارة البطولة.

لا يريد حامل اللقب تفويت فرصة الانقضاض على صدارة البطولة الوطنية الاحترافية ضد مطارده المباشر في كلاسيكو يعد بالإثارة. كما سيحاول الوداد الثأر بعد الهزيمة الثقيلة (3-0) أمام الجيش الملكي في مرحلة الذهاب من الموسم (الدورة التاسعة).

من جهته، سيخوض الجيش الملكي هذه المباراة الحاسمة وعينه على الفوز لاغير، لتوسيع الفارق في الصدارة (+4 نقاط).

على الرغم من انتهاء مغامرته الإفريقية، إلا أن الجيش الملكي، الذي كان يأمل في بلوغ نهاية هذه المسابقة القارية، مازال يتنافس على كأس العرش ودرع البطولة، لإنقاذ موسمه.

وترك الفريق انطباعا قويا خلال المباريات التي خاضها، حيث أبان أمام مختلف الأندية عن قوته وتشبته بالصدارة بالرغم من المنافسة القوية.

بفعالية هجومية برصيد 40 هدفا في 23 مباراة وصلابة دفاعية حيث استقبلت شباكه 15 هدفا فقط، قد يكون الجيش الملكي بطلا، لكن الوداد البيضاوي لا يستسلم. لا يزال الفريق الأحمر يملك طموحات كبيرة لإنهاء الموسم بأحسن صورة وتكرار تألق العام الماضي.

هذا الكلاسيكو، الذي ينتظره عشاق كرة القدم بفارغ الصبر، قد يحدد بطل الموسم، والفائز لديه نسبة كبيرة للفوز باللقب.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)