القضاء يؤكد شرعية تأسيس جمعية المحامين الشباب بهيئة وجدةَِ

 

قضت محكمة الإستئناف الإدارية أول أمس، بتأييد القرار الابتدائي الذي أصدرته المحكمة الادارية بوجدة، القاضي بالغاء قرار السلطة عدم التوصل بتصريح تأسيس جمعية المحامين الشباب بهيئة وجدة.

 

جاء ذلك في بلاغ للجمعية إطلعت عليه “شمس بوست”. وقالت فيه، أنه “على إثر الاستئناف الذي تقدم به الوكيل القضائي للمملكة بصفته نائبا عن الدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة، وعن السادة وزير الداخلية وعامل عمالة وجدة أنجاد وباشا مدينة وجدة وقائد المقاطعة الادارية الخامسة بوجدة ضد الحكم الابتدائي عدد 180 الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة بتاريخ 15 فبراير 2021”.

 

والمتعلق حسب نفس المصدر بـ”الملف القاضي بالغاء قرار قائد المقاطعة الخامسة بوجدة التي رفضت التوصل بتصريح تأسيس جمعية المحامين الشباب بهيئة وجدة بمقتضى الجمع العام التأسيسي المنعقد بتاريخ 9 يوليوز 2021 وترتيب الآثار القانونية لذلك، فإننا في مكتب الجمعية نبلغ الراي العام المهني والحقوقي محليا ووطنيا على أن محكمة الاستئناف الادارية التي عرض على أنظارها الملف الاستئنافي قد أصدرت قرارها في هذه القضية اليوم الثلاثاء 14 نونبر وذلك بتأييد الحكم الابتدائي القاضي لصالح جمعيتنا بإلغاء قرار السلطة المحلية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)