البيجيدي يقاطع لقاء الوالي الجامعي مع مجلس وجدة

علمت “شمس بوست” من مصدر مطلع بفريق حزب العدالة والتنمية بمجلس وجدة، أن أعضاء الحزب بالمجلس قرروا مقاطعة اللقاء الذي سيعقده والي ولاية جهة الشرق معاذ الجامعي مع أعضاء المجلس صباح غد الجمعة.

وعن أسباب مقاطعة اللقاء، قال المصدر ذاته أن الحزب بعد استحضار كل المعطيات التي تهم مجريات تدبير المجلس سواء في المرحلة الانتدابية الحالية ولا في المرحلة السابقة، تبين له أن اللقاء لا طائل منه، خاصة وأنه أملته سيقات معروفة لدى المتتبعين للشأن العام.

وكان باشا المدينة قد عمم على أعضاء المجلس في وقت سابق دعوة، استند فيها على برقية للوالي، دعا من خلالها الباشا الأعضاء للحضور إلى مقر الولاية غدا الجمعة في تمام التاسعة والنصف صباحا لحضور لقاء في الولاية، دون تحديد من سيترأس اللقاء ولا جدول أعماله.

وكان مصدر مطلع قد كشف في وقت سابق للجريدة أن اللقاء سيترأسه والي الجهة، في سياق اللقاءات التي يعقدها مع الجماعات الترابية في عمالة وجدة أنجاد، وهو توجه جديد لم يعرف به والي الجهة طوال السنوات التي قضاها على رأس ولاية جهة الشرق، وهو توجه برز مباشرة بعد اعتقال رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي.

ويخشى بعض أعضاء المجلس أن يكون لقاء “الغد” لقاء من أجل اللقاء فقط، لن يفضي إلى ما يتطلع إلى الجميع، وهو إنهاء حالة “البلوكاج” التي يعيش على وقعها المجلس منذ مدة طويلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)