مشاريع مدرة للدخل لفائدة 22 سجينا سابقا بجرادة

مدينة جرادة

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم السبت بجرادة، بتسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 22 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية.

وتندرج هذه المبادرة، التي رصد لها غلاف مالي يقدر بأزيد من 825 ألف درهم، في إطار اتفاقية شراكة بين المؤسسة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والرامية إلى المساعدة على الادماج الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة، من خلال دعم المقاولات الصغرى والأنشطة المدرة للدخل لفائدة المفرج عنهم المقيمين بإقليم جرادة.

وتم تسليم هذه التجهيزات والمعدات الموزعة على مجالات الصناعة والفلاحة والخدمات على المستفيدين، خلال حفل ترأسه عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، بحضور المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، عبد الحليم ميري، ومسؤولين آخرين.

وأكد السيد ميري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المؤسسة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، مبرزا أن المشاريع الموزعة تشمل قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.

وأوضح أن العملية تندرج في إطار استراتيجية المؤسسة لإعادة إدماج السجناء، وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف تحقيق إدماج فعلي وحقيقي لهذه الشريحة من المواطنين في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي، مذكرا بأن العملية تعتبر امتدادا لمجموعة من البرامج التأهيلية والإصلاحية التي تنهجها المؤسسة بمعية شركائها.

يذكر أن 531 سجينا سابقا، استفادوا من دعم الأنشطة المدرة للدخل على مستوى جهة الشرق، منهم 77 مستفيدا بجرادة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)