لقجع : من الضروري القيام بنقد ذاتي و التحلي بالشجاعة للاعتراف بالأخطاء

افتتح اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات بالصخيرات ، اليوم الدراسي حول كرة القدم.

 

 

وطالب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من الأندية الوطنية خلال الافتتاح ، التفكير في مقترحات عملية لإصلاح أعطاب كرة القدم الوطنية، مشددا على ضرورة القيام بنقد ذاتي و التحلي بالشجاعة من أجل الاعتراف بالأخطاء التي ارتكبت طيلة السنوات الماضية.

 

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تطوير كرة القدم الوطنية لن يتحقق إلا بالاهتمام بالبنيات التحتية وبالتكوين العلمي، سواء اللاعبين أو المدربين.

وأبرز فوزي لقجع، أن من أهم الأوراش التي تنتظر كرة القدم الوطنية هي تعزيز التواجد المغربي في المؤسسات الكروية، دوليا وقاريا وعربيا، فضلا عن تدبير الأمور المالية والتسويقية لكرة المغربية.

من جهة أخرى، أكد لقجع، أن الكرة المغربية محتاجة إلى عُصب كروية مستقلة وقوية، قادرة على تسيير نفسها بنفسها، مشيرا إلى ضرورة خلق وتأسيس عصبتين كرويتين جديدتين ويتعلق الأمر بالعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة (كرة القدم الشاطئية وكرة القدم داخل القاعة)، حتى يتسنى لهاذين القطاعين التركيز الذاتي أكثر على الارتقاء بممارسة هذه الأنواع الكروية.

جدير بالذكر، أن ممثلي الأندية ( الإحترافية – الهواة- النسوية- كرة القدم داخل القاعة والشاطئية) الحاضرة والحكام وبعض الخبراء في الميدان التقني والمالي، توزعوا على أربع  ورشات للنقاش فيما بينهم لتقديم مقترحات عملية تساعد على تسريع تطوير كرة القدم الوطنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)