“الليغا” الإسباني يكافئ بونو قبل انضمامه إلى “الأسود”

اختارت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”، أمس الثلاثاء، الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية لكرة القدم، أفضل حارس في مرحلة ذهاب الدوري المحلي “الليغا”.

وجاء اختيار الدولي بونو، الأفضل بين كبار حراس مرمى الدوري الإسباني، عندما استقبل هدفا واحدا في كل 144 دقيقة في مرحلة ذهاب الدوري الإسباني، متفوقا على كل من الإسباني « أوناي سيمون »، حارس مرمى أتلتيكو بيلباو (استقبل هدفا واحدا في كل 123 دقيقة)، ومتجاوزا البلجيكي « تيبو كورتوا »، حارس مرمى ريال مدريد (استقبل هدفا واحدا في كل 107 دقيقة)، وكذا البرتغالي « روي سيلفا »، حارس مرمى ريال بيتيس (استقبل هدفا واحدا في كل 99 دقيقة).

 

واستقبلت شباك الدولي بونو، خلال مرحلة ذهاب الدوري الإسباني، 13 هدفا في 18 مباراة، بينما استقبلت شباك « سيمون » 16 هدفا، و »سيلفا »، 18 هدفا، كما تصدى بونو لثلاث ضربات جزاء، وهي النسبة الأعلى في « الليغا ».

 

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد اختار بونو، كواحد من أفضل 5 حراس مرمى في القارة الإفريقية، إلى جانب كل من المصري محمد الشناوي حارس الأهلي، السينغالي « إدوارد ميندي » حارس تشيلسي الإنجليزي، الكاميروني « أندريه أونانا »، حارس أجاكس الهولندي، والأوغندي « دينيس أونياغو » حارس ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)