نشطاء جرادة يطالبون السلطات بحلول مستعجلة للمتضررين من مساعدات كورونا

قال بلاغ منسوب لنشطاء حراك جرادة، توصل شمس بوست بنسخة منه، أن الشعب المغربي أبان، كباقي شعوب العالم، عن وعيه و انضباطه لإجراءات حالة الطوارئ التي فرضتها الدولة جراء تفشي “فيروس كورونا”.

 

وأضاف البلاغ الذي أورده أيضا المعتقل السابق بسبب الحراك، مصطفى أدعنين، أن بهذه الإجراءات  تضررت مصالحه الإقتصادية و ٱزدادت معيشته اليومية تدنيا، و ساكنة مدينة جرادة، التي تعيش واقعا هشا حتى قبل فرض إجراء الحجر الصحي، “قد ٱلتزمت بكل التدابير من أجل الخروج بأقل الأضرار من هذه الأزمة” وفق نفس المصدر.

 

وأبرز البلاغ أنه، و بعد أن أعلنت الدولة عن صرف تعويضات للمغاربة الذين لحقهم ضرر من هذه الإجراءات إطمأنت قلوب الساكنة و لزمت البيوت. “إلا أنها تفاجأت بحرمان و إقصاء مجموعة كبيرة من أرباب الأسر و الشباب المستوفين لشروط الإستفادة، مما جعلهم يمدون أيديهم طلبا للمساعدات”.

 

وأضاف “هذا ما يجعلنا نتسائل عن مصير هؤلاء المستضعفين الذين أوصدت في وجوههم كل أبواب الرزق. و يدفعنا لٱستنكار عدم تقديم السلطة المحلية مبررات مقنعة لمن ٱستفسروا عن ذلك”.

 

ودعا النشطاء السلطات إلى “تقديم إجابات و إيجاد حلول مستعجلة للمتضررين، كما نحملها مسؤولية خروقات حالة الطوارئ الناتجة عن تماطلها و عدم مراعاتها لمصير الفئات التي حرمت من حقها”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)