بعد إحتجاجهم..عمال النظافة بوجدة يتلقون أجورهم والشركة تتراجع عن الاقتطاع

قال محمد قدوري، الناشط النقابي بنقابة عمال النظافة بشركة SOS ANGAD المفوض لها بتدبير مرفق جمع النفايات المنزلية والمماثلة، أن العمال تلقوا أول أمس أجورهم بعد تأخر عدة أيام.

وكشف قدوري في إتصال مع “شمس بوست”، أن الشركة تراجعت أيضا عن الاقتطاع من أجور بعض العاملين بعدما حملتهم الشركة في وقت سابق مسؤولية تغريمها من جانب الجماعة بسبب نظافة بعض النقاط والمحاور الطرقية في مدينة الألفية.

وكانت حالة من الغليان قد سادت وسط العمال في الفترة الأخيرة، بسبب تكرار تأخر تقاضيهم لأجورهم، حيث عبر العديد منهم عن عدم رضاه عن هذا الوضع الذي يزيد من تأزيم أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

وكان قدوري، الذي ينشط في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والذي يشغل أيضا مهمة عضو في جماعة وجدة، قد طرح موضوع تأخر الأجور في الدورة الاستثنائية الأخيرة التي عقدها المجلس وشهدت رفضت ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2024.

وقال حينها قدوري، أن هذه التأخيرات في تلقي العمال لأجورهم، لم تكن مطروحة في ظل المجلس السابق، وهو ما دفعه إلى التساؤل عن السبب الذي أدى إلى ذلك، داعيا في نفس الوقت جماعة وجدة بصفتها الجهة المفوضة، إلى إعمال بنود الاتفاقية بين الطرفين لإلزام الشركة باحترام أداء الأجور في وقتها.

وأشار أن التأخر يسبب في تعميق المشاكل التي يتخبط فيها العمال، بالنظر إلى أن المعنيين لهم حاجيات يومية لهم ولعائلاتهم، والكثير منهم مطالب بأداء أقساط القروض وغيرها من الالتزامات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)