الصديقي يشرف على تنصيب الشعراني عاملا على الناظور و إشادة بخليل

أشرف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الإثنين على مراسيم تنصيب العامل الجديد على إقليم الناظور جمال الشعراني، الذي عينه الملك محمد السادس في منصبه في الحركة الأخيرة للولاة والعمال.

وتلى الوزير صديقي ظهير التعيين كما يجري في مثل هذه المناسبات، قبل أن يعرج على المسار المتميز الذي بصم عليه العامل علي خليل الذي جرى ترقيته إلى رتبة وال، وتعيينه من قبل الملك على رأس ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، عاملا على إقليم وادي الذهب.

تجدر الإشارة إلى أن خليل، ترك أثرا إيجابيا في إقليم الناظور، حيث أشادت العديد من الفعاليات بالعمل الذي قدمه طوال سنوات توليه مسؤولية عامل الإقليم.

وبالرغم من الأزمة الاقتصادية التي ضربت الإقليم نتيجة توقف التهريب المعيشي بين الناظور ومليلية المحتلة، إلا أنه في عقد خليل عرفت الأنشطة الأخرى وبخاصة الخدماتية والصناعية إنتعاشة كبيرة خففت بشكل ملحوظ من وقع الأزمة.

مسار العامل الجديد جمال الشعراني

حصل جمال الشعراني، الذي عينه الملك محمد السادس، عاملا على إقليم الناظور، على دبلوم في المالية العامة (1992)، وعلى دكتوراه في الرياضيات من جامعة كرونوبل (1989).

وبدأ الشعراني، البالغ  من العمر 60 عاما، مساره المهني في سنة 1985 كأستاذ باحث بجامعات فرنسية، قبل أن يلتحق بالخزينة العامة للمملكة سنة 1992، ليشغل بعدها مهام مدير عام مساعد للأنشطة البريدية سنة 2004.

وشغل في سنة 2014 منصب المدير العام لشركة الدار البيضاء- الخدمات، ثم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية سنة 2018.

 وفي عام 2020، شغل منصب مدير تنمية الكفاءات والتحول الرقمي بالنيابة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)