الفضاء الأمريكي بوجدة يختتم برنامج STEM لتقوية قدرات الأطفال في مجالات التكنولوجيا

اختتمت أمس السبت بالفضاء الأمريكي بوجدة، فعاليات برنامج “صيف STEM 2023” الذي نظمه الفضاء بشراكة مع دار أمريكا، والموجه للأطفال لصقل مواهبهم العلمية ورسم طريق المستقبل أمامهم في مجالات الابتكار.

وكان حفل الاختتام الذي احتضنه الفضاء الأمريكي مناسبة، لعرض أعمال مجموعة الأطفال المشاركين في البرنامج، حيث كانت المشاريع تصب في مجملها في مجالات الروبوتات وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا. 

وطوال المدة التي قضاها الأطفال في هذا البرنامج، ساد الحماس وسطهم وأدرك العديد منهم أنهم يمتلكون قدرات كبيرة يمكن أن تصقل وتطور مع تطور وتقدم مسارهم الدراسي والتعلمي.

 

وقال زكرياء حبيب، و هو  متطوع ومتدرب و مؤسس هذا النشاط العلمي، في تصريح لشمس بوست، أن هذا البرنامج المجاني، فكرته المحورية هي جمع عدد من المتطوعين من تخصصات التكنولوجيا والهندسة والطب، و التفاعل في إطار البرنامج مع الأطفال المشاركين من خلال تمكينهم من إنجاز عدد من المشاريع التي عبرها يمكنهم تحديد مساراتهم المستقبلية.

 

وأضاف أنه كان هناك تجاوب جيد من جانب المشاركين، وهو ما تعكسه المشاريع التي أنجزوها وجرى عرض بعضها في حفل الإختتام.

 

وبهذه المناسبة وجه المتحدث نفسه شكره لمديرة الفضاء سليمة محروك، و محمد الهلالي نائبها على تعاونهما وانخراطهما الكبير في التجاوب مع متطلبات المستفيدين، كما أثنى على المجهود الذي تبذله جماعة وجدة ودار أمريكا في هذا الإطار.

 

الطفل ادريس بكاوي، وهو واحد من المستفيدين، يتابع دراسته في المستوى السادس إبتدائي، عبر لميكروفون شمس بوست، عن سعادته لمشاركته في هذا البرنامج، و عن المهارات التي اكتسبها في مجالات عدة وبالأخص مجال الروبوتيك الذي كان يستهويه دائما على حد تعبيره.

 

وأضاف أنه إكتسب مهارات عدة تخص مجالات تطوير المواقع الالكترونية وغيرها من المهارات المرتبطة بمجالات التكنولوجيا التي تضمنها البرنامج.

 

من جانبه عبر محمد الهلالي، نائب مديرة الفضاء الأمريكي، عن إستعداد الفضاء دائما على الإنخراط في المبادرات الهادفة إلى صقل مواهب الأطفال و بالخصوص في المجالات التكنولوجية و الروبوتيك.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفضاء الأمريكي إستفاد منذ عدة أشهر من عدة تجهيزات تكنولوجية و رقمية، كهبة من دار أمريكا شريك الجماعة في الفضاء، الذي يقدم إلى جانب هذه الأنشطة أنشطة ثقافية أخرى ضمنها دروس تعلم اللغة الإنجليزية والثقافة الأمريكية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)