انطلاقة أشغال مشاريع تهم إحداث مرافق إدارية ووحدة صحية بالدريوش

تم، مؤخرا، بإقليم الدريوش، إعطاء انطلاقة أشغال مشاريع تهم إحداث مرافق إدارية، ووحدة صحية، وأخرى متعلقة بتقوية وتعزيز البنية التحتية بالإقليم.

وتأتي هذه المشاريع، التي أشرف عامل إقليم الدريوش، محمد رشدي، بحضور الوفد المرافق له، على إعطاء انطلاقة أشغالها، في إطار تقريب الإدارة والخدمات من المواطنين، وفك العزلة على ساكنة الدواوير.

ويتعلق الأمر ببناء المقرات الإدارية لباشوية بن الطيب وسكن وظيفي بتكلفة مالية تناهز 3,3 مليون درهم، ولقيادة امطالسة وسكن وظيفي (3,7 مليون درهم)، ولقيادة وردانة (2,2 مليون درهم).

كما يتعلق الأمر ببناء دار الأمومة بالجماعة الترابية دار الكبداني بتكلفة مالية تناهز 1,5 مليون درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويروم هذا المشروع، الذي يندرج ضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، بالأساس، تقليص وفيات النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة، وذلك بتوفير خدمة الإيواء القبلي والبعدي والتغذية طيلة مدة إقامتهن، خاصة تلك المنحدرات من المناطق الجبلية والصعبة الولوج بكل من جماعة دار الكبداني والجماعات الترابية المجاورة.

وفي إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بالإقليم، قام عامل الإقليم، والوفد المرافق له، بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الغير مصنفة الرابطة بين دوار اوارديجين والطريق الإقليمية رقم 6201 بالجماعة الترابية اجارماوس على مسافة 15 كلم، بتكلفة إجمالية قدرها 12,8 مليون درهم.

و م ع

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)